إعتمدي على هذه الأطعمة للوقاية من نزلات البرد

 إعتمدي على هذه الأطعمة للوقاية من نزلات البرد

للنظام الغذائي الذي نتبعه تأثير مباشر على حالتنا الصحية وعلى الجهاز المناعي الذي يحمينا من الأمراض والالتهابات. لذلك وفي مواجهة نزلات البرد والأنفلونزا من الممكن الاستعانة ببعض أنواع الطعام والمشروبات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتساهم في تخلص الجسم من البكتيريا والفيروسات. وفي السطور التالية نذكر لك أبرز هذه الأنواع الغذائية.

 

الأطعمة الغنية بالفيتامين C

 

هذه الأنواع من الطعام معروفة بقدرتها على تقوية جهاز المناعة، وبالتالي مشاهمتها في مقاومة أكثر أنواع الإلتهابات التي تصيب الجسم لا سيما نزلات البرد وأعراض الأنفلونزا. من أهم هذه الأطعمة نذكر: الليمون، الفواكه الحمضية مثل البرتقال، اليوسفي والغريب فروت، إضافة إلى الفراولة، الكيوي، الكماكم، الفلفل الرومي، البطاطس وغيرها.

 

حساء الدجاج

 

يحتوي هذا النوع من الحساء بحسب الدراسات على عدد من العناصر التي تساهم في علاج نزلات البرد والالتهابات وأعراض الأنفلونزا، نذكر منها الجيلاسين، الارجينين، الكبريت، الماغنيزيوم والفوسفور. ويتميز حساء الدجاج بكونه فعال سريع المفعول ومضمون النتائج، كما أن البخار الذي يتصاعد منه يساعد في تخفيف احتقان الأنف.

 

الثوم والبصل

 

هذان النوعان من الخضروات معروفان بقدراتهما وفعاليتهما في محاربة الفيروسات والبكتيريا والالتهابات، وهما من الأنواع الغذائية التي تساهم في علاج الأنفلونزا ونزلات البرد.

 

الكركم والزنجبيل

 

هما من أنواع التوابل التي تعزز عمل الجهاز المناعي وبالتالي تحمي الجسم من أعراض الأنفلونزا ونزلات البرد.

 

التوت البري

 

الغني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من الالتهابات ومن مسبباتها عن طريق تعزيز عمل جهاز المناعة فيه.

 

الزبادي

 

يُعتبر من الأطعمة التي تساعد على التخلص من الإلتهابات بفضل احتوائه على مادة البروبايوتيك أي البكتيريا المفيدة التي تحمي الجسم من الفيروسات والعدوى البكتيرية.

 

الشوكولاتة الداكنة

 

الغنية بمركب الثيوبرومين الذي يعمل كمضاد للأكسدة ولالتهابات ويساهم بفعالية في القضاء على السعال ومسبباته وعلى أعراض نزلات البرد.

 

الأطعمة الغنية بالزنك

 

هذا العنصر المعروف بقدرته على التخفيف من شدة أعراض نزلات البرد والأنفلونزا. ومن أهم مصادره الأسماك، اللحوم الحمراء، البقوليات، الكاجو، الحمّص، الحليب واللوز.

 

المزيد عن علاج نزلات البرد والأنفلونزا:

 

تجنّبوا الإصابة بنزلات البرد من خلال اتباع هذه النصائح المهمة!

3 سلطات تعزّز جهاز المناعة وتحارب الفيروسات... تعرفوا عليها!

ركّزي على هذه العصائر الطبيعية التي تحميك من نزلات البرد!

‪ما رأيك ؟