Sohati - وهن عصبي

وهن عصبي

الوهن العصبي هو عبارة عن شعور المريض بإرهاق، تعب وضعف دائم مترافقة بأعراض عصبية ونفسية حتى تصل إلى درجة الإنهيار العصبي. فما هي اسباب الوهن العصبي وكيف يتم  العلاج منه؟ اكتشفوا ذلك من خلال موقع صحتي.

 

أسباب الوهن العصبي

 

تتعدّد الأسباب التي ينتج عنها الوهن العصبي وأبرزها:
- الوراثة التي تُعد من العوامل الأساسية لوجود امراض نفسية عائلية.
- التكوين الجسمي بحيث يتّصف بعض الأشخاص بشدة حساسية الجهاز العصبي لديهم.
- الصراع النفسي الناتج عن تضارب في الرغبات والإحباط المتكرر بسبب الفشل، اليأس والتوتر النفسي بالإضافة إلى الشعور بالعجز المفاجئ وبالنقص.

 

الأعراض

 

تنقسم الأعراض إلى جسدية ونفسية:

- الأعراض الجسدية تشمل التعب الجسمي، الشعور بالضعف العام، الخمول، الكسل، الآلام العامة غير المحددة، الصداع والضغط في الرأس، إنخفاض ضغط الدم، عدم الإنتظام في نبضات القلب، ضعف الشهية، عسر الهضم، الإمساك، الضعف الجنسي لدى الرجال، اضطراب الحيض لدى النساء  واضطرابات النوم.

 

- الأعراض النفسية تشمل التوتر، التشاؤم، الإحباط، النقص، الشعور بالعجز، تشتت الإنتباه والتركيز، ضعف الذاكرة، الإنفعال والغضب الزائد، عدم تحمل الضجيج، فتور الهمة، عدم القدرة على تحمل المسؤولية، الشك السلبي في الناس، الخوف الدائم وتوهّم المرض.

 

العلاج

 

هناك ٣ علاجات ضرورية لمساعدة المريض:
- العلاج الطبي يشمل معالجة الأعراض العضوية من خلال استخدام المهدئات، المنومات والمقويات. بالإضافة إلى القيام ببعض التمرينات الرياضية واللجوء الى النوم بشكل كافي.

 

موقع صحّتي يتيح لكم اكتشاف مختلف انواع الامراض عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟