Sohati - هل عانيت من حساسية الجلد المفاجئة؟ إليك أسبابها!

هل عانيت من حساسية الجلد المفاجئة؟ إليك أسبابها!

الحساسية المفاجئة على البشرة يمكن ان تنتج عن عوامل عديدة ومختلفة، منها خارجية ومنها داخلية جسدية، وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نقدم لك ابرز اسباب حساسية الجلد المفاجئة، كي تتمكني من تداركها في حال ظهورها. لذا طالعي هذه الاسطر لمعرفة المزيد حول اسباب حساسية الجلد المفاجئة. 

 

البشرة الجافة

 

يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة البشرة الجافة، وهذا النوع من البشرة غالباً ما يكون اكثر عرضة للتأثر بالعوامل المختلفة التي قد تسبب لها الحساسية المفاجئة. لذا فإن كنت تعانين من هذه المشكلة، عليك الاستعانة دائماً بكريمات الترطيب. 

 

الأمراض الجلدية 

 

عوامل كثيرة تؤثر بسلامة البشرة، ومنها الامراض الجلدية، وفي هذا الاطار، تتعرض البشرة للتهيج والاحمرار، ما يؤدي الى بروز الحساسية المفرطة على الجلد، وهذا الامر يستدعي تدخل الطبيب بصورة فورية وسريعة. 

 

بعض أنواع النباتات

 

يمكن لبعض انواع النباتات ان تسبب الحساسية للبشرة من خلال ما تتركه من آثار سلبية عليها، وفي هذا الاطار، فإن تعرض البشرة للاحتكاك بانواع معينة من النباتات او النباتات السامة، يمكن أن تؤثر بشكل سلبي عليها، وتؤدي الى ظهور الحساسية المفاجئة، خصوصاً إن كانت المرة الأولى التي يتم فيها الاحتكاك بين البشرة والنبتة. 

 

الغبار 

 

الغبار هو عبارة عن هواء ملوث يحمل في طياته الكثير من الميكروبات والفيروسات التي يمكن ان تلعب دوراص سلبياً في الحفاظ على سلامة البشرة، وفي هذا الاطار، يمكن أن يتعرض المرء لبعض انواع الحساسية المفاجئة التي تظهر من جراء تراكم الغبار في الغرفة أو الاحتكاك المباشر بالبشرة. 

 

الحيوانات الأليفة 

 

أيضاً من ابرز اسباب الحساسية المفاجئة التي تظهر على البشرة، نلفت الى أن الوبر الذي يغطي بعض الحيوانات الاليفة او الريش الذي نجده غالباً على العصافير، يمكن أن يؤديا الى الحساسية المفاجية، خصوصاً إن تم الاحتكاك بالحيوانات للمرة الأولى من دون معرفة سابقة، حينها تظهر البثور الحمراء الصغيرة على المنطقة التي تعرضت للاحتكاك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حساسية الجلد من خلال موقع صحتي:

 

تخلصوا من حساسية الوجه عبر هذه العلاجات الطبيعية

المنظفات من اهم أسباب حساسية الجلد... فانتبهي منها!

ودعوا حساسية الوجه بأبرز طرق العلاج الطبيعية!

‪ما رأيك ؟