Sohati - هذه الأعراض تشير الى تضخّم الكبد... تنبّهوا لها!

هذه الأعراض تشير الى تضخّم الكبد... تنبّهوا لها!

للكبد وظائف مختلفة على صعيد البنية الداخلية للجسم، حيث يساعد في التخلص من السموم والدهون ويحمي الجسم من مخاطر صحية مختلفة. وهذا العضو الفعال في الجسم يمكن أن يتعرض في كثير من الاحيان الى الاضرار والمخاطر المختلفة، ومنها التضخم. لذا موقع صحتي اختار ان يعرض لكم في هذا الموضوع أبرز اعراض تضخم الكبد كي تكونوا أكثر تنبهاً الى هذا الامر.

 

ما هي اعراض تضخم الكبد؟

 

- من اولى الاعراض التي تظهر لدى المصابين بتضخم الكبد هو مرض اليرقان الذي يعرف أنه اصفرار العينين والجلد. فان كنتم تعانون من تضخم الكبد، فسيكون لون بشرتكم واعينكم مائلاً الى الاصفرار. 

 

- ايضاً من بين الاعراض التي تظهر في حال كنتم تعانون من تضخم الكبد هي الآلام الحادة في العضلات حيث تشعرون بآلام قوية في القدمين واليدين والظهر وغيرها وهو امر ناتج عن التضخم في الكبد الذي يسبب الضغط على بعض العضلات. 

 

- كما أن الشعور بالتعب والارهاق الجسديين المستمرين يمكن اعتباره من بين الاعراض التي تظهر لديكم في حال كنتم تعانون من تضخم الكبد، وهذا الامر يجب مراقبته في حال استمر لمدة ايام أو بضع ساعات. 

 

- بالاضافة الى أن الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ يعتبران ايضاً من بين الاعراض التي تظهر في حال كنتم تعانون من تضخم الكبد، لا سيما وأن هذا الاخير معني بالأطعمة التي تتناولونها، لذا يمكن أن يكون الغثيان من اولى الاعراض التي تظهر لديكم. 

 

- وغالباً ما يترافق تضخم الكبد ببعض الآلام في المعدة والبطن والشعور بالانتفاخ، بالاضافة الى فقدان الرغبة في تناول الطعام وضعف الشهية وخسارة الوزن بشكل سريع وملحوظ، لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور لدى شعوركم بأي من هذه الاعراض للتأكد من سلامتكم. 

 

معلومات اضافية حول امراض الكبد في هذه المواضيع:

 

الى مرضى الكبد... 5 نصائح غذائية اساسية لا تهملوها ابداً!

الغذاء المتوازن والرياضة للحماية من الكبد الدهني!

امراض الكبد... هل تسببها زيادة الوزن؟

‪ما رأيك ؟