Sohati - كيف يمكن ان تتعايشوا مع الأكزيما؟

كيف يمكن ان تتعايشوا مع الأكزيما؟

يعاني العديد من الأشخاص من الأكزيما التي تعتبر نوع من الالتهابات الجلد، وينتج عنه الحكة والجفاف والإحمرار والتقشير. فاذا كنتم ممن يعانون من الأكزيما عليكم قراءة هذا الموضوع عبر موقع صحتي واتباع النصائح لتحافظوا على بشرتكم الناعمة وتشعرون معها بالراحة ووتعايشون مع الأكزيما.

 

نصائح للتعايش مع الاكزيما

 

- عدم الخدش: من الصعب على أي شخص أن يقاوم رغبته بالحكة عند اصابته بالأكزيما، و قد يؤدي حك الجلد إلى الخدش مما يسبب الإلتهاب أو العدوى

 

- غسل الوجه الروتيني: يجب الحرص عند غسل الوجه للأشخاص المصابين بالأكزيما، فالماء الساخنة يعمل على جفاف الجلد مما يتسبب بالحكة، بالأضافة إلى تجنب استخدام الصابون القاسي أو المعطر الذي قد يؤدي إلى تهيج البشرة و أحمرارها.

 

- استخدام المرطبات الضرورية: النوع الأكثر شيوعاً من الاكزيما هي الأكزيما المعروفة بالتهاب الجلد التأتبي وأفضل طريقة لتهدئة ذلك هو الحفاظ على ليونة الجلد بواسطة الكريمات المرطبة.

 

- ارتداء الملابس المناسبة: يمكن للملابس الضيقة والأقمشة الاصطناعية أن تهيج الجلد عند الأصابة بالأكزيما، لذلك يفضل أختيار الملابس الواسعة والمصنوعة من المواد الطبيعية كالقطن، أضافة إلى غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها لتجنب المواد الكيميائية الناتجة عن الأصباغ.

 

- درجة حرارة الجسم والأكزيما: الحرارة الساخنة أو الباردة قد تكون أكثر سوءا، إذ يتعرض الجلد في فصل الشتاء إلى التدفئة في الأماكن المغلقة التي قد تسبب الجفاف الجلد والحكة، وفي فصل الصيف قد تؤدي درجات الحرارة العالية إلى التعرق الذي من شأنه أن يؤذي الجلد.

 

- واقي الشمس: من الضروري للأشخاص المصابين بالأكزيما استخدام واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس، لأنها تعمل على التقليل من تهيج الجلد، إضافة إلى البحث عن المنتجات التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم التي تعمل على تقليل من تهيج الجلد.

 

اقرأوا المزيد عن الاكزيما من خلال موقع صحتي:

 

هل تُعدّ الاكزيما معدية؟​

كيف يمكن التخفيف من حدّة الاكزيما؟​

كيف يمكن علاج الاكزيما دون ادوية؟​

 

‪ما رأيك ؟