Sohati - كيف تتجنبون الصداع النصفي في رمضان؟

كيف تتجنبون الصداع النصفي في رمضان؟

قد تعانون خلال شهر رمضان من بعض الآلام في الرأس الناتجة عن التبدل في نمط الحياة والنظام الغذائي الذي اعتدتم عليه، وفي هذا الاطار، قد تصابون بصورة خاصة بآلام الرأس. موقع صحتي خصص لكم هذا الموضوع ليطلعكم على ابرز طرق محاربة الصداع النصفي خلال شهر رمضان. 

 

كيف تتجنبون الصداع النصفي في شهر رمضان؟ 

 

- من افضل الطرق التي تساعدكم على محاربة الصداع النصفي هو الحصول على القسط الوافي من النوم الذي يحتاجه الجسم، وهذا الامر يمكن أن يخفف من تعرضكم لهذه الآلام الشديدة في الرأس، التي غالباً ما تنجم عن التعب والتوتر والقلق. لذا فإن النوم يساعد على محاربتها باستمرار. كما أن النوم مفيد ايضاً في حال شعرتم ببدء آلام الرأس، فهو يمنع تفاقم الوضع. 

 

- ايضاً في حال كنتم ممن يتناولون الادوية للتخفيف من آلام الرأس والصداع النصفي ،فلا بد من تناول الدواء قبل الصيام، اي في فترة السحور. وهذا الامر يمكن أن يؤثر على قدرتكم على محاربة الصداع النصفي، فيمنع ظهوره باكراً خلال النهار، كما أنه يخفف من آلامه وحدته. 

 

- كما أن محاربة الصداع النصفي يمكن أن تكون من خلال الحصول على الغذاء المناسب خلال وجبتي السحور والافطار، والابتعاد عن الاطعمة التي تؤثر على الصداع لديكم. فأنتم تحتاجون الى الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمياه والمعدان وغيرها. لذا احرصوا على تناول الطعام الصحي والمفيد خلال الشهر الفضيل لكي تتفادوا التعرض لأي ألم في الرأس أو صداع حاد. واحرصوا ايضاً على تناول الطعام على مهل لمنعتعرضكم لأي عسر هضم في المعدة. 

 

- في ايام الصيف الحارة، احذروا من التعرض لاشعة الشمس القوية الحارقة خلال رمضان، لأنها يمكن أن تسبب لكم الكثير من الاضرار وخصوصاً على صعيد الرأس، إذ إنكم تصبحون معرضين للجفاف وبالتالي يمكن أن ينعكس ذلك على الرأس والاصابة بالصداع. 

 

مزيد من المعلومات حول الصداع في هذه الروابط:

 

كيف تحاربون الصداع النصفي؟

ماذا يخفي الم الرأس من حالات مرضية؟

الصداع الجنسي حالة قد تعيق حياتك الحميمة... فكيف يمكن الوقاية منه؟

‪ما رأيك ؟