Sohati - علاجات منزلية سهلة للسعال المزعج

علاجات منزلية سهلة للسعال المزعج

هل تعانون من السعال وتريدون التخلص منه بعلاجات طبيعية؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج السعال بطرق طبيعية مع مكونات متوفرة عندكم في المنزل فجربوه بأنفسكم فهو بالطبع مفيد ويكفي انه مصنوع من المكونات الطبيعية التي لا يمكن أن ترتد على الجسم بأي طريقة سلبية كانت. 

 

الكركم لعلاج السعال

 

لدى الكركم تأثير مهم جداً في معالجة السعال وبخاصة السعال الجاف فنسخن كوب من الماء ومن ثم نضيف اليه ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة واحدة من العسل. كما يمكن إضافة عصي القرفة. تغلى المكونات لمدة 3 دقائق ويشرب المشروب يومياً حتى تتحسن الحالة.

 

الزنجبيل لعلاج السعال

 

الزنجبيل هو من أكثر العلاجات الطبيعية للسعال فيكفي ان يقطع الزنجبيل الى شرائح صغيرة وتسحق قليلاً وتوضع في كوب من الماء حتى تغلي ويتم تناول المشروب من 3 الى 4 مرات في اليوم للتخفيف من السعال. يمكن إضافة الليمون والعسل الى المشروب أيضاً.

 

الليمون لعلاج السعال

 

يؤخذ الليمون لعدة حالات تصيب الجسم وهو فعال أيضاً في علاج السعال وله خصائص يمكن أن تقلل الإلتهابات لوجود نسبة كبيرة من الفيتامين سي فيه. يصنع شراب السعال من خلال جمع ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ويسخن ويشرب الشراب عدة مرات في اليوم. كما يمكن إضافة القليل من الفلفل الحار اليه.

 

الثوم لعلاج السعال

 

نغلي 2 الى 3 فصوص من الثوم في كوب من الماء ونضيف اليه الزعتر بمقدار ملعقة صغيرة ونتركه ليبرد على درجة حرارة الغرفة ونضيف القليل من العسل اليه ونشربه وهذا الأمر سيساعدنا على التنفس بشكل سليك كما وسيخفف من أعراض السعال.

 

اليكم المزيد من علاجات السعال عبر موقع صحتي:

 

حاربوا السعال بهذه الاطعمة

هكذا تخففون من حدة السعال وقت النوم

ما مدى خطورة السعال المدمي؟

‪ما رأيك ؟