Sohati - صدفية الاظافر

صدفية الاظافر

يصاب الكثير من الأشخاص بصدفية الاظافر وهذا المرض مؤلم ومزعج ويبحث صاحبه عن التخلص منه بأي طريقة كانت، واليوم نحن من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول أسباب صدفية الاظافر مع أعراض الإصابة بها وطرق علاجها لكي تجربوها بنفسكم.

 

أسباب صدفية الاظافر

 

يجب أن نعلم أن صدفية الأظافر تتكون من أصلب أنواع البروتين في الجسم وهي مادة صلبة تتكون من السطح السفلي للجلد. عندما تحدث الزيادة في سمك الطبقات القرنية للظفر يؤدي هذا الأمر الى نمو الفطريات على سطح الأظافر ما يتسبب بحدوث كسور في الأظافر. من الأسباب المعلومة عن مرض الصدفية هو أن هذا المرض هو وراثي وفي بعض الأحيان قد تأتي صدفية الأظافر نتيجة عدة عادات خاطئة كمثل استخدام الأسيتون والمنظفات على الأظافر باستمرار. التوتر العصبي الهائل يؤدي الى

نشوء صدفية الأظافر كما أن التخدين يضاعف فرص إصابة الشخص بها. 

 

أعراض صدفية الاظافر

 

مع الإصابة بصدفية الاظافر يتغير لون الأظافر الى اللون الأصفر وتحدث التهابات في المفاصل الخاصة بالأصابع الى جانب نشوء بعض الحفر الصغيرة في الأظافر. تزداد سماكة الجلد الموجودة تحت الظفر مع احمرار في المنطقة المتواجدة في آخر الأظافر. يرى المصاب بصدفية الاظافر بعض الخطوط العريضة على الظفر ويفقد أظافره بشكل مستمر بسبب التكسر ويلحظ وجود بقع بيضاء على الأظافر. 

 

علاج صدفية الاظافر

 

تعالج صدفية الأظافر من خلال الاهتمام والاعتناء بالاظافر وحمايتها من الإصابة بالفطريات كما وينصح الأطباء بإزالة جزء محدد وهو الجزء المصاب من الأظافر وتتم إزالته كيميائياً أو جراحياً كما وقد ينصح البيب في حالة الإصابة بصدفية الاظافر بحقن مادة الاسترويد تحت الظفر مع دهن كريمات عليه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج صدفية الاظافر؟ اليكم ارشاداتنا

لماذا نصاب بصدفية الاظافر؟

الامراض يمكن ان تطال الاظافر ايضاً!

‪ما رأيك ؟