Sohati - روماتيزم القلب

روماتيزم القلب

ما هو روماتيزم القلب؟ روماتيزم القلب قد يكون مرضاً لم يسمع به الكثيرون ولكنه يصيب من هم في سن صغيرة واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى روماتيزم القلب والى أسبابه وعلاجه لكي تكون لكم الوقاية اللازمة منه. 

 

أسباب روماتيزم القلب

 

روماتيزم القلب من الممكن أن يتطور بعد نوبة من الحمى الروماتيزمية وتترافق النوبات عادة مع عمر الطفولة وبخاصة عند الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ما بين ال5 وال15 سنة.يمكن أن يؤثر روماتيزم القلب على أي جزء من القلب أي الصمامات أو البطانة أو عضلة القلب وبخاصة الموجودة على اليسار. إن النوبات المتكررة من الحمى الروماتيزمية تتسبب بأمراض القلب الروماتيزمية وتحدث الحمى عن طريق العدوى البكتيرية العقدية وهي تكون في الحلق.

 

أعراض روماتيزم القلب

 

تتنوع أعراض روماتيزم القلب ما بين ألم في الصدر وخفقان في القلب مع ضيق في التنفس وفق الجهد المبذول وذلك الى جانب المشاكل في التنفس عند الإستلقاء. قد يعاني المريض من الألم جراء الاستيقاظ من النوم مع الحاجة الى الجلوس أو الوقوف. يشعر المريض بالتورم مع الإغماء الى جانب السكتة الدماغية والحمى المرتبطة بإصابة صمامات القلب التالفة. 

 

تشخيص روماتيزم القلب

 

من الممكن أن تكون الخطوة اللأوى عبر الفحص السريري للشخص الى جانب الإطلاع على التاريخ المرضي له وتصوير الصدر بالأشعة السينية مع تخطيط القلب فيظهر القصور أو روماتيزم القلب بحال تواجد. 

 

علاج روماتيزم القلب

 

يوصي الطبيب في هذه الحالة بالدخول الى المستشفى لعلاج قصور القلب مع أخذ المضادات الحيوية اللازمة ودواء يمنع السكتات الدماغية. قد يتم استبدال الصمامات في القلب لمنع تجلط الدم وفتح الصمامات المغلقة مع أجراء جراحة لاستبدال تلك التالفة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع القلب من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي اسباب نغزات القلب؟

هذه الفيتامينات تحميكم من أمراض القلب

لماذا تضعف عضلة القلب؟

‪ما رأيك ؟