Sohati - حساسية العين يمكنك أن تعالج طبيعياً

حساسية العين يمكنك أن تعالج طبيعياً

يعاني الكثير من الناس من حساسية العين في عدة فصول أو بسبب عدة عوامل واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج حساسية العين مع أسبابها وأعراضها. 

 

أسباب حساسية العين

 

هناك أسباب متعددة لحساسية العين ومن بينها التعرض للأجواء المغبرة والمحملة بالجراثيم، الى جانب التعرض لحبوب اللقاح المتناثرة من الأزهار بفصل الربيع الى جانب الحساسية الموسمية التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص وهي تنتشر عادة بشكل كبير في فصل الربيع. هناك من يتحسسون وتظهر هذه الحساسية في عيونهم من بعض أنواع المأكولات والعصائر ومن بينها البيض والسمك ومشتقات الألبان جميعاً. يتحسس كثر من الفاكهة التي تحمل وبراً ومن بينها الدراق والكيوي. باختصار يمكننا أن نشمل حساسية العين بتناول الأدوية التي تسبب الحساسية والمضادات الحيوية بشكل يزيد عن الطبيعة. 

 

أعراض الإصابة بحساسية العين

 

من أبرز الإصابة بحساسية العين نذكر الاحمرار الشديد للعين مع سيلان العين وانتفاخ بمنطقة الجفن، وقد يعاني المصاب بحساسية العين من حكة شديدة مع حرقة بمنطقة العين. من الممكن أن يصاب المريض بألم شديد في منطقة العين وما حولها مع تشويش في الرؤيا. 

 

علاج حساسية العين

 

يمكن معالجة حساسية العين من خلال قطرات العين والأدوية التي قد يصفها الطبيب المعالج كما ويمكن معالجته بشكل طبيعي وذلك من خلال استخدام البطاطا النيئة التي تخفف من أعراض الحساية واحمرار العين وذلك من خلال وضع شرائح البطاطا النيئة الباردة على العين لمدة 15 دقيقة لمدة مرتين في اليوم وذلك لنتيجة سريعة. الخيار مفيد للخلص من حساسية العين لأنه يحارب الانتفاخ في العيون والحكة، كما العسل ينصح بوضعه على قطعة من القماش فوق العينين لمدة 15 دقيقة والاستخدام المتكرر له يعطي نتيجة أفضل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن حساسية الخريف

طرق التخلص من حساسية الشتاء

حساسية عث الغبار المنزلي... الأسوأ في فصلي الخريف والشتاء

‪ما رأيك ؟