Sohati - جلطة الرجل

جلطة الرجل

تتكون جلطة الرجل بفعل تجلط الدم في الأوردة وهذا الأمر يحمل أسباباً متعددة وراءه ومن بينها نذكر لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الأبرز مع أعراض تجلط الرجل وعلاجه بحسب الحالة التي يتواجد فيها الشخص عندما يخضع للفحوصات اللازمة حول الموضوع عند الطبيب المختص. 

 

أسباب جلطة الرجل

 

من الممكن أن يرتفع خطر الإصابة بجلطة الرجل مع قلة ممارسة الحركة بعد جراحة أو عند السفر في رحلات جوية طويلة، هذا وتعد أورام الساق وآلام الظهر وتغير لون الجلد من أعراض جلطة الساق. في الكثير من الأحيان يكون خطر الإصابة بجلطة الرجل نتيجة لحالة التغيرات الهرمونية كتلك التي تحدث للمرأة خلال الحمل أو عند تعاطي المرأة حبوب منع الحمل الى جانب التقدم في السن والبدانة. 

 

أعراض جلطة الرجل

 

يمكن أن تنشأ جلطة الرجل من دون أن تسبب أية أعراض ملحوظة عند الشخص ولكن إن كانت الجلطة في الفخذ تبدأ الرجل بالتورم ويسبب الأمر الألم للشخص. في الكثير من الأحيان تتم جلطة الرجل في أحد الأوردة العميقة في الساق وتنفصل وتسير مع دورة الدم لتصل الى الرئتين وهذه تسمى بانسدادة الشريانية الرئوية أو حتى قد تسبب ألماً في الصدر مع قصور في النفس والإغماء. 

 

علاج جلطة الرجل

 

تتنوع علاجات جلطة الرجل ولكن أولاً على المريض أن يخضع لاختبار الموجات فوق الصوتية لأوردة الساق والتي يمكنها قياس سرعة تدفق الدم في الأوردة كما يمكن تصوير الأوردة بالأشعة أو بالرنين المغنطيسي. بعد ذلك تجرى اختبارات لرؤية مدى امداد جلطة الرجل في الساق لتعيين المعالجة المناسبة. غالباً ما تكون العلاجات بأدوية مسيلة للدم في الأوردة للحؤول دون الإصابة بجلطات مرة اخرى. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الجلطة من خلال موقع صحتي: 

 

٦ اعراض تشير الى جلطة القدم!

هذه هي الأطعمة التي تحمي من جلطة الدم

تعرفوا على أنواع الجلطات وأسباب حدوثها

‪ما رأيك ؟