Sohati - التهاب الجلد العصبي

التهاب الجلد العصبي

يختلف التهاب الجلد العصبي بين شخص وآخر ومن الضروري أن نعلم ما يخفي وراءه لكي نتنبه له فلا نتأخر عن علاجه لذلك نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي التهاب الجلد العصبي.

 

التهاب الجلد العصبي مرض شائع

 

التهاب الجلد العصبي هو مرض من نوع الحساسية المزمنة وتحدث مع فترات تفاقم وخفوت. يتم الكشف عن هذا المرض في أغلب الأحيان في مرحلة الطفولة ولكن خلال فترة المراهقة في حال عدم وجود أية تشوهات أخرى تختفي الأعراض والحساسية من تلقاء نفسها. على الآباء أن يكونوا حذرين كثيراً لأنه إن غاب العلاج المناسب لالتهاب الجلد العصبي قد تحدث مضاعفات كتغيير في الجلد وتشكيل الأختام...بحال الإصابة بالتهاب الجلد العصبي يوصي الأطباء بالإلتزام بقواعد النظافة وتأمين الرضاعة الطبيعية للطفل والنظافة هي العامل الأهم لمنع المرض من التفاقم مع التقدم في السن. 

 

أسباب التهاب الجلد العصبي

 

يصيب التهاب الجلد العصبي الشخص بسبب الوراثة والإجهاد والإضطرابات العصبية والمشاعر السلبية لفترات طويلة. هناك عوامل تحفز هذا المرض في الجسم ومن بينها الإجهاد العقلي لفترة طويلة والعمل البدني الشاق وأمراض الجهاز الهضمي مع الانتهاك المنهجي لنظام النوم، كما إمكانية الإصابة بالتسمم من الغذاء والدواء وغيرها من أنواع التسمم. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن هناك عوامل بيئية تسبب التهاب الجلد العصبي ومنها المواد الغذائية الجافة والمواد الصوفية وغبار المنزل، ومستحضرات التجميل وحبوب اللقاح والمواد الحافظة واللقاح. 

 

أعراض التهاب الجلد العصبي

 

أهم العوامل التي تظهر المرض هي الحكة والطفح الجلدي واحمرار الجلد والاضطرابات العصبية. تتشكل على الجلد في حالة التهاب الجلد العصبي عقيدات جلدية صغيرة مع سطح لامع لا تختلف في الأول عن لون الجلد الطبيعي ولكنها تتحول لاحقاً الى اللون الوردي او البني. في الكثير من الأحيان يصبح الجلد المصاب من اللون الأرجواني.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع علاجات الاكزيما من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الاكزيما؟

كيف يمكن ان تتعايشوا مع الأكزيما؟

هل تُعدّ الاكزيما معدية؟

 

‪ما رأيك ؟