كيف يمكن التخلص من التهاب فتحة الفرج؟

كيف يمكن التخلص من التهاب فتحة الفرج؟

التهاب فتحة الفرج هي واحدة من الالتهابات الخطيرة التي تعمل على الامتداد إلى المهبل، ويؤدي الى تهيج وحكة في المنطقة التناسلية التهاب مع امكانية وجود تهيج واحمرار وتورم الشفرين الكبيرين، الشفرين الصغيرين، أو منطقة العجان الإفرازات المهبلية رائحة مهبلية كريهة انزعاج أو حرقة عند التبول. هذه المشكلة التي تصيب الكثير من السيدات نتية عوامل عدة لعل أبرزها العلاقة الحميمة، أو اذا ما تعرضت المرأة لاعتداء جنسي، سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق علاج التهاب فتحة الفرج لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة.

 

علاج التهاب فتحة الفرج

 

هناك الكثير من العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها للحد من التهاب فتحة الفرج، لا سيما وان السبب الاساسي للاصابة بهذه المشكلة يعود الى العدوى ومن هنا فان العلاج الأولي لهذا الاتهاب يقوم على استعمال المضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم أو وضعها على الجلد كريم لا سيما في الفترة التي يكون فيها التهيج ناجماً عن رد الفعل التحسسي.

 

أما إذا كان سبب التهيج والتهاب يقوم على انخفاض مستويات هرمون الاستروجين فان العلاج يقوم بشكل اساسي على التطهير الصحيح للمنطقة المصابة بالالتهاب، وربما يساعد على منع التهيج، ولا سيما في تلك الالتهابات التي تسببها الجراثيم التي توجد عادة في البراز. 

 

ومن العلاجات الفعالة جداً لالتهاب فتحة الفرج الحمامات الجالسة أو ترك منطقة الفرج المصابة في الهواء اما من خلال ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلا من النايلون أو الملابس الداخلية التي تحتوي على بطانة القطن في منطقة التشعب، التي قد تساعد على تدفق الهواء بشكل كبير في المنطقة ويقلل من الرطوبة.

 

كما يدعو الاطباء ايضاً الى إزالة الملابس الداخلية في وقت النوم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الوقاية من التهاب الفرج ممكنة... واليكِ الطريقة

اليكِ طرق الوقاية من التهابات المنطقة الحميمة

ما هي انواع الافرازات المهبلية؟ ومتى تكون خطيرة؟

‪ما رأيك ؟