Sohati - احتقان العين

احتقان العين

يتعرض الكثير من الناس للإصابة بمرض احتقان العين ن دون أن يدروا ذلك في أغلب الأحيان، وانطلاقاً من هذا الأمر سنقدم لكم من خلال هذا المقال اليوم من موقع صحتي كل ما قد يهمكم حول احتقان العين. 

 

أسباب احتقان العين

 

من بين الأسباب العديدة التي يخلق احتقان العين كنتيجة عنها نذكر مشاهدة التلفزيون لساعات طويلة الأمر الذي يجهد العين ويتسبب باحتقانها ومعه هناك الجلسو لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر مع القراءة لفترات طويلة وهذه الأمور تمنع رف الجفن الذي بدوره يؤدي الى احتقان العين بالدمع وعدم تصريفها فتنشف وتجهد ويبدأ الشخص من المعاناة من الألم بسببها. من ناحية أخرى بالطبع نذكر تعرض العين لضوء ساطع لفترة طويلة.

 

أعراض احتقان العين

 

يشعر الشخص المصاب باحتقان العين بتعب في العين مع شعور بالإرهاق في الجفنين ومن ثم تبدأ الرؤية بالاضمحلال ويظهر فيها غبش ويصبح كل ما يراه الشخص غير واضح. من الممكن ان تترافق أعراض احتقان العين مع الشعور بصداع قوي في الرأس بالترافق مع الإحساس بالرؤية المزدوجة في الكثير من الأحيان.

 

طرق علاج احتقان العين

 

لكي تقوم العين بدورها المتوجب عليها بصورة طبيعية وجيدة من المهم أن ترتاح بين فترة وأخرى بصورة مستمرة وعلى الشخص الذي يشعر باحتقان العين أن يعمل على تحريك رموشه لمساعدة العين على أن تكون رطبة باستمرار وهذا الأمر يمنع عنها مرض الجفاف. من المهم ان ينظر الشخص المصاب باحتقان العين الى أمور تريح عينيه بخاصة إن كان من الأشخاص الذين يجلسون خلف الحاسوب لفترات طويلة كما ويمكنه أن يتابع علاج لمكافحة احتقان العين من خلال قطرة معينة. من ناحية اخرى هنا بعض الأمور المفيدة والتي قد لا تخطر على بالكم مثل ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة لأنها تزيد من تدفق الأكسيجين الى الدم مما يساعد العين على إعادة الدورة الدموية. بالطبع ومن دون أن نذكر على الشخص المصاب ان يبتعد عن السهر ويأخذ قسطاً مهماً من الراحة ليريح عينيه مع الامتناع عن التدخين لأن النيكوتين يقود الى انقباض الأوعية الدموية وينصح كذلك بعدم التعرض لأشعة الشمس.

 

اليكم العديد من مشاكل الاحتقان عبر موقع صحتي:

 

هكذا تتخلصون من مشكلة إنسداد الأنف!

أكثر الطرق المنزلية فعالية لعلاج انسداد الأنف

طرق طبيعية لعلاج احتقان الحلق

‪ما رأيك ؟