Sohati - لماذا يمكن ان نصاب بالم الحوض؟

لماذا يمكن ان نصاب بالم الحوض؟

ألم الحوض شائع بين النساء وله العديد من المسببات التي من الممكن أن تخلقه في الجسم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى أسباب ألم الحوض وكيفية علاجه.

 

من الأسباب المتعددة لألم الحوض

 

- التهاب الزائدة الدودية التي لا وظيفة لها في الجسم إلا أنها تستطيع أن تتسبب باتهاب حاد قد يهدد في بعض الأحيان حياة المصاب بحال لم تتم إزالتها في الوقت المعين من الجسم.

 

- متلازمة القولون المتهيج هي من الأسباب الأخرى لألم الحوض وهي اضطراب مزمن في الجهاز الهضمي ومن أعراضها أيضاً الإسهال والإمساك والآلام الحادة في البطن.

 

- آلام الإباضة عند المرأة تعد من الأسباب الرئيسة لألم الحوض وهي آلام تأتي نتيجة خروج البويضة من الكيس الذي نضجت فيه بداخل المبيض وهذا الأمر يتسبب بألم شديد في الحوض.

 

- آلام الحيض تتسبب بألم في الحوض لدى المرأة وهذا الألم يظهر في أسفل البطن ويمكن التخفيف منه بواسطة وسادة تسخين أو مسكن للآلام.

 

- الحمل خارج الرحم هو من المسببات بآلام الحوض لأن الجنين يبدأ بالنمو في قناة فالوب وأحياناً قد يصل الى أعضاء أخرى بواسطة الدورة الدموية وهذا الأمر يتسبب بألم في الحوض مع نزيف من المهبل وغثيان وصداع.

 

- الحصى في الكلى أو ما يعرف بالحصى الكلوية هي عبارة عن أملاح ومعادن لم تخرج من البول وتعبر ن الكليتين الى المثانة وتتسبب بآلام في الحوض. من الممكن أن تشهد المرأة تغيراً في لون البول الى الأحمر أو الوردي وذلك لأن الحصى تجرح الأنسجة التي تحتك بها.

 

علاجات ألم الحوض

 

بحسب تشخيص الحالة يوصف العلاج المناسب للمرأة ومن أهم الأمور التي تحتاجها هي الراحة وتناول المسكنات المهمة لمعالجة الألم في الظهر مثلاً أو البطن. الى جانب ذلك على المرأة أن تحظى براحة نفسية وتبتعد عن المشاكل لكي تظل راحتها الجسدية مستقرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف ينذركِ جسمكِ بالولادة القريبة؟

هل تعانين من غزارة الحيض؟ اليك ابرز الاسباب

حيض و اضطراباته

‪ما رأيك ؟