Sohati - كيف تتخلصون من آلام ما بعد الرياضة؟

كيف تتخلصون من آلام ما بعد الرياضة؟

من الطبيعي أن تحدث بعض الآلام بعيد ممارسة الرياضة كألم في العضلات. يعتاد الجميع هذا الأمر وكل الرياضيين يعلمون أن أمر الألم لا مفر منه ولكن ما الحل المطروح في هذا المضمار؟ وهل هناك من حل موجود للآلام؟ اكتشفوا من خلال هذا المقال من صحتي كيفية التخفيف من آلام ما بعد الرياضة. 

 

كيفية تخفيف آلام العضلات بعد الرياضة

 

أثبتت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة ألستر في إيرلندا الشمالية أن أخذ حمام بارد بعد ممارسة الرياضة هو أمر فعال لتخفيف آلام العضلات الذي ينتج بعد ممارسة الرياضة. أجريت الدراسة على ١٧ تجربة شملت ٣٦٦ شخصاً وتم المقارنة وبين من حاول تخفيف الألم بطريقة أخرى فأتت النتيجة بأن للحمام البارد دور فعال في تخفيف الآلام. 

الى جانب ذلك أشار الباحثون أنه وعلى الرغم من تناول موضوع تخفيف آلام العضلات من خلال الحمام البارد لربما هناك آثار أخرى قد يسببها هذا الحمام ولم تكشفه بعد الدراسة والمعطيات التي توصل اليها العلماء الى الآن. هذا وشددوا على ضرورة استكمال الدراسات والأبحاث بشكل خاص مع النتيجة المذهلة التي يحققها في تخفيف آلام العضلات بعد الرياضة.

 

بحال استمرار الألم

 

بحال استمر الألم قد يلجأ البعض الى تناول المسكنات أو الى دهن الكريمات المختصة بالعضلات الى جانب أخذ قسط من الراحة حتى تهدأ العضلات. لذلك بحال استمر الألم لأكثر من ٧٢ ساعة ولم يزول على الرغم من محاولات تخفيفه يجب التواصل مع الطبيب المختص لتجنب أي أمر خاطئ قد حدث أثناء ممارسة الرياضة.

 

يقدم لكم موقع صحتي فوائد عديدة للرياضة على صحتكم:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

‪ما رأيك ؟