Sohati - التهابات في اللسان

تعرّفي على أسباب التهابات اللسان وطرق علاجها

إن التهاب اللسان هو من المشاكل الشائعة التي تصيب الجهاز الهضمي، ومع أنه لا يوجد حتى اليوم أي أسباب علمية واضحة لهذه المشكلة، إلا أنه هناك بعض العادات السيئة وأنواع العدوى التي تسبب في ظهور هذا النوع من الإلتهابات. في ما يلي لمحة عن أسباب إلتهابات اللسان وطرق علاجها.


أسباب إلتهابات اللسان

- هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بعض لسانهم إن عن طريق الخطأ أو كعادة سيئة يمارسونها دائماً، وذلك يؤدي إلى إحداث جروح والتهابات في اللسان.

- التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تصيب الغدد الموجودة في الفم يمكن أن تؤدي إلى التهاب اللسان، كما أن بعض الأشخاص يحملون بعض الجينات التي تسبب لهم الإصابة بهذا النوع من الإلتهابات.

- العدوى البكتيرية التي يمكن أن تصيب الفم من شأنها إحداث التهابات في اللسان، خاصة إذا كان الشخص يعاني من ضعف في الجهاز المناعي. إضافة إلى ذلك فإن أنواع الإلتهابات التي تطال اللثة والأجزاء الداخلية للفم من الممكن أن تمتد إلى اللسان، وأيضاً الحروق التي تحصل في الفم نتيجة تناول الأطعمة الساخنة من الممكن أن تؤدي إلى الإلتهاب.

- تناول بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي كميات كبيرة من التوابل والفلفل الحار من الممكن أيضاً أن يؤدي إلى التهاب اللسان، وأيضاً حدوث التهابات في المعدة أو في أي جزء من الجهاز الهضمي من الممكن أن يؤدي إلى إصابة اللسان بالإلتهابات.|


علاجات التهاب اللسان

هناك بعض الأدوية التي تُستعمل كعلاج لالتهابات الفم بشكل عام ولا سيما التهابات اللسان، ولكن في الكثير من الأحيان يمكن علاج التهابات اللسان بواسطة بعض المواد الطبيعية، مثل هلام الصبار Aloe Vera الذي يوضع على اللسان بشكا مباشر لعدة مرات في اليوم، أو يُستعمَل عصيره كغسول للفم.

وأيضاً يمكن استعمال محلول الماء والملح للمضمضة لأربع مرات يومياً تقريباً، فالملح هو من المواد الأساسية التي تساعد على تقليل الإلتهابات في الفم والتحلص من البكتيريا المسببة لالتهابات اللسان.


المزيد جول صحة الفم في ما يلي:

إليكم ابرز الأمراض التي تسبب رائحة الفم الكريهة!

نظافة الاسنان ليس أمرا بسيطا كما يبدو, تعرفي علي 3 خطوات أساسية للعناية بصحّة الفم

5 أسباب أساسية تؤدي الى ظهور تقرحات الفم عندكم... إحذروها!

 

‪ما رأيك ؟