هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللحميات الانفية عند طفلك

هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللحميات الانفية عند طفلك

إنّ القلق هو الشعور بالخوف وعدم الرضا ويمكن أن ترافق هذه المشاعر الشخص بشكل مستمر مؤثرة على حياته اليومية. وقد قامت دراسة في جامعة كامبريدج البريطانية تبين من خلالها أن النساء هم الأكثر عرضة بين الجنسين وفي مختلف الفئات العمرية الى القلقل كما سنرى سوياً في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

القلق عند النساء

 

تبين أن اضطرابات القلق المعروفة بالخوف المفرط والأرق والتوتر العضلي تسبب الإنهاك والإعاقة للشخص على كافة الأصعدة وقد ترفع نسبة خطر الاكتئاب والانتحار. وتعتبر هذه الأعراض الصحية العقلية شائعة في العالم أجمع لأنها تؤثر على كل 4 أشخاص من أصل 100 وتكلف العناية بها ما يقارب الـ 42 مليار دولار سنوياً.

 

أسباب القلق عند النساء

 

- الشعور بالضعف: يصيب القلق الأشخاص الضعفاء وبما أن المرأة كائن ضعيف وحساس فقد تصاب بالقلق أكثر من غيرها بالقلق الشديد بالإضافة الى عدد قليل من الفتيات المراهقات.

 

- التربية السيئة: في الكثير من الأحيان تعاني الفتاة من تربية سيئة إن بسبب أب منحرف أو قاس جداً أو بسبب التدليل المفرط وكلا الأمرين إن زاد عن حده قد يسبب ازدواجية في الشخصية ما يسبب الشعور بالقلق بشكل دائم.

 

- الحرمان من الوالدين: في الكثير من الأحيان عندما تواجه المرأة شعور الحرمان من الوالدين للعديد من الأسباب إن جراء الموت أو المرضى أو انفصالهما أو السفر أو الانتقال قد يخلق لها هذا الأمر نوعاً من القلق الدائم بسبب التفكير بالموضوع بشكل دوري.

 

- الفشل: منّا منا لا يحب النجاح؟ ولكن ليس الأمر أكيد بشكل دائم ففي بعض الاحيان قد يواجه الشخص الشعور بالفشل أو الخيبة أو عدم النجاح بالقيام بأمر ما، وعند مواجهة المرأة لموقف كهذا قد يسبب لها هذا الأمر الشعور بالقلق بما أنها ساعية دائماً الى الكمالية في كل المجالات.

 

طرق عديدة للتخلص من القلق عبر موقع صحتي:

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن اضطراب القلق العام

القلق... مرض ينهك الصحة

طرق فعالة جديدة للتخلص من القلق

‪ما رأيك ؟