طرق فعالة جديدة للتخلص من القلق

طرق فعالة جديدة للتخلص من القلق

في حياتنا الطبيعية، نكون عرضة للتوتر النفسي، سواء من خلال الوظيفة أو لسبب شخصي آخر. وإنَّ الشيء الأكثر ضرراً، والذي يمكن القيام به، هو اللجوء إلى شيء غير صحّي للتَّعامل مع هذا التوتُّر، مثل التدخين أو شرب الكحول، ففي الحياة، هناك دائماً حلّ للمشاكل.

 

طرق للتخلص من الاكتئاب والقلق

 

من المعروف أنّ القلق يصيب ملايين الناس. وقد وجدت دراسة هولندية جديدة أنّ تخصيص نصف ساعة يومياً للتفكير بالأمور المقلقة يعدّ إستراتيجية مفيدة للتخفيف من القلق. وشملت الدراسة ٦۲ شخصاً على مدى ٣٠ عاماً، فوجد الباحثون أنّ من كانوا يعانون من القلق وخصّصوا ٣٠ دقيقة يومياً للتفكير بما يقلقهم وحلّه، تمكّنوا من التعامل بشكل أفضل مع مشاكلهم.

 

كما أنّ تقنية ترك الأمور المقلقة جانباً للتفكير بها لاحقاً، والبحث عن حل لها في النصف ساعة المخصّصة لها، من شأنه أن يخفف القلق. وقال الباحث المسؤول عن أنّ طلب الآخرين  بالكف عن القلق هو بالحقيقة لا يساعد. وإن طلبنا من أحد تأجيل ذلك فإنه في الواقع يقدر على هذا الأمر.

 

وأشار الباحثون إلى ٤ خطوات تساعد على التخفيف من القلق، الأولى تحديد ومعرفة متى يشعر الفرد بالقلق، الثانية تحديد وقت ومكان للتفكير بالأمور المقلقة، والثالثة أنه لدى الشعور بالقلق على الأشخاص تأجيل ذلك والتركيز على المهمة الموجودة بين أيديهم. أمّا الرابعة فهي أن يستخدم الأشخاص الوقت المخصّص للتفكير بالقلق لإيجاد حلول.

‪ما رأيك ؟