متى تعود الدورة الشهرية بعد الاجهاض؟

متى تعود الدورة الشهرية بعد الاجهاض؟

كثيرة هي الحالات التي تضطر فيها المرأة الحامل الى اللجوء الى عملية الاجهاض، مع ما يترتب على ذلك من من آثار سلبية على صحتها ونفسيتها. واذ يشدد الاطباء على ضرورة ان يتم الاجهاض قبل الاسبوع الرابع والعشرين من للحمل يؤكدون ان سببه يعود في كثير من الأحيان الى اختلال في الجينات الوراثية أو بسبب الأمراض الموجودة عند الأم كمرض السكري. الا ان السؤال الذي يراود كل امرأة هو متى تعود الدورة الشهرية بعد الاجهاض؟ الجواب على هذا السؤال سنقدمه لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الدورة الشهرية بعد الاجهاض

 

يشدد الاطباء الى ان فترة التبويض تعود الى طبيعتها في غضون 7 الى 10 أيام بعد عملية الاجهاض، الا ان الدورة الشهرية تأخذ بعضاً من الوقت بحيث تعود الى دورتها العادية بعد نحو 4 إلى 8 أسابيع   من عملية الاجهاض. الا ان هذا الأمر يختلف بطبيعة الحال من امرأة الى أخرى حسب طبيعة جسم كل منها، اضافة الى الفترة الى خضعت فيها لعملية الاجهاض.

 

ويشير الاطباء في هذا المجال، الى أنه اذا خضعت الحامل لعملية الإجهاض خلال الفصل الأول من الحمل، فان الدورة الشهرية ستعود إلى طبيعتها بعد نحو 4 إلى 6 أسابيع، الا انه كلّما تأخرت المرأة بالخضوع للإجهاض كلّما تأخرت الدورة الشهرية.

 

في المقابل، فان بعض النساء قد يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب احتفاظ الجسم على نسبة عالية من هرمونات الحمل لعدة أشهر، الا ان هذا لا يعني استمرار هذا الأمر الى الأبد، لأن الدورة الشهرية ستعود إلى طبيعتها فور انخفاض مستوى هرمون الحمل في الجسم، مع ضرورة الانتباه الى ان هذه الدورة قد تتغير وتتضاعف أعراضها إذ تشعر المرأة بالتعب والإرهاق الشديد وبتورم الثديين. كما تعاني المرأة من التخثر وأعراض ما بعد الحيض.

 

اقرأوا المزيد عن الاجهاض من خلال موقع صحتي:

 

الحمل بعد الاجهاض... اجراءات ضرورية

الإجهاض المتكرر... هل هو خطير؟

لهذه الأسباب لا تجهضي!

‪ما رأيك ؟