الفلفل الحار في الحمل... فوائد أو مخاطر؟

الفلفل الحار في الحمل... فوائد أو مخاطر؟

للفلفل الحار فوائد عديدة ومتنوعة للجسم والبشرة، أما فيما يتعلق بتناوله في فترة الحمل فهنا تختلف الأراء حول إذا ما كان من المفيد تناوله أو لا، وإن كان يؤثر الفلفل الحار على الجنين أو على الرضاعة في مرحلة لاحقة. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنشرح لكم مفصلاً عن الفلفل الحار في فترة الحمل.

 

فوائد الفلفل الحار في الحمل

يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية جداً من الفيتامين سي الذي تحتاجه المرأة بخاصة في الفترة الأولى من الحمل لأنه كثير الفوائد، ذلك بالإضافة الى مادة البيتاكاروتين التي تتحول في جسم الإنسان الى فيتامين أ، كما أن الفلفل الحار يحتوي على نسب عالية من الفيتامين ب والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 

هل يؤثر الفلفل الحار على الحمل؟

إن تناول الفلفل الحار في فترة الحمل لا يؤثر على المرأة الحامل ولا على الجنين، ولا حتى في فترة الرضاعة على الرغم من دخوله الى مخزون حليب الموجود عند الأم ولكن لا تأثير له على صحة الجنين أو الرضيع.

 

نصائح للحامل لتناول الفلفل الحار 

كما كنا قد ذكرنا سابقاً أن تناول الفلفل الحار في فترة الحمل أو ما بعدها لا يؤثر على المرأة الحامل ولا على الجنين، إلا أنه ينصح في هذه الحالة من عدم تناوله وذلك لأنه يساعد على عملية رفع حرارة الجسم والتي تكون أساساً في هذه الفترة الزمنية مرتفعة، ما قد ينتج عنه إخلال بالتوازن في جسم المرأة، وهذا الأخير قادر على التأثير بشكل سلبي على المرأة الحامل وعلى الجنين.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الحامل من خلال موقع صحتي:

 

الحليب اساسي في غذاء الحامل

هل يمكن للمرأة الحامل ان تتناول اللحوم؟

لكل حامل... لا تستغني عن الثوم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟