لماذا تظهر البثور؟

لماذا تظهر البثور؟

يشكو الكثيرون من ظهور البثور بشكل مفاجئ في الوجه وغيره من النقاط في الجسم، ما يؤدي الى افساد المظهر الخارجي للشخص، وينعكس بشكل سلبي على نفسية الاشخاص، فيسعون الى ازالتها بالكثير من الطرق دون معالجة الاسباب الاساسية. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من اسباب ظهور البثور لكي تعملوا على معالجتها بأسرع طريقة ممكنة.

 

أسباب ظهور البثور

 

- خلل الهرمونات: ان الاصابة بخلل الهرمونات هو السبب الاساسي لظهور البثور في الوجه، لا سيما هرمون الاندروجين في مرحلة البلوغ الذي يحفز الغدد الدهنية على افراز الزيوت في البشرة بكميات أكبر مما يجعلها عرضة لحب الشباب. وهذا الأمر يظهر أيضاَ عند المرأة في خلال فترات الحيض والحمل والفترة التي ينقطع فيها الطمث.

 

- الجراثيم: ان الجراثيم التي تصيب الجسم قد تكون ايضاً سبباً من اسباب تكون البثور على الوجه لا سيما وان انزيماتها تقوم بتحليل المواد الدهنية التي تتجمع اسفل الجلد.

 

- اقتراب موعد الدورة الشهرية: تظهر البثور كذلك بكثرة في خط الفك والذقن والرقبة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة نتيجة دفع الغدد الدهنية التي تؤدي إلى انسداد المسامات فتظهر البثور على البشرة.

 

التعرق: التعرق في فترة الصيف يؤدي الى سد مسامات البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب عليها.

 

- مستحضرات التجميل: ان بعض مستحضرات التجميل، لا سيما تلك التي تحتوي على البارافين او الفازلين تعمل على منع الجهون من الخروج من البشرة وبالتالي تتكون طبقة تحجزها تحتها وتؤدي الى ظهور الحبوب والبثور.

 

- تنظيف البشرة بشكل مبالغ: ان تنظيف البشرة بشكل مبالغ فيه يجعل الجلد يتجرد من زيوته الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها وظهور البثور بشكل كبير عليها.

 

اليكم المزيد من طرق التخلص من البثور عبر موقع صحتي:

 

كيف تتخلّصين من البثور البيضاء؟

نصائح لتبعدي عنك البثور!

متى تكون بثور الوجه مرضيّة؟

‪ما رأيك ؟