نصائح لتبعدي عنك البثور!

نصائح لتبعدي عنك البثور!

تعد البثور من أكثر المشاكل التي تواجه الشباب والفتيات على حد سواء، لا سيما في عمر المراهقة، ما يؤدي الى ضرر في مظهرهن الخارجي وذلك قد يؤثر على نفسيتهن في المستقبل. ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي عدداً من النصائح حول طرق الوقاية من البثور.

 

طرق الوقاية من البثور

 

هناك طرق عدة للوقاية من البثور منها:

 

- الحفاظ على وجهك نظيفاً: من المهم دوماً أن نغسل وجهنا مرتين يوميا على الأقل لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة وكميات الخلايا الدهنية وإفرازاتها الزائدة عن سطح جلدك مستخدمين المياه الدافئة وليس الساخنة، مع منظف معتدل للوجه.

 

- ترطيب البشرة: يجب الحرص دوماً على ترطيب البشرة وابعاد كل ما قد يؤدي الى جفافها، مع ضرورة استعمال كل المنتجات أو الغسول الذي يحتوي على كلمة "غير سادة للمسام" لمنع تكون البثور في الوجه.

 

- ابعاد اليدين عن الوجه: يجب العمل على تجنب لمس الايدي للوجه نظراً لما قد تحمله من ميكروبات وبكتيريا ستنتقل الى الوجه وتؤدي الى تهيج اجزاء من الجلد، مع ضرورة تجنب لمس أو فتح البثور باصابعك، لأن ذلك سيؤدي حتماً إلى إنتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من الجلد وقد يؤدي إلى حدوث ندبات. 

 

- الابتعاد قدر الامكان عن الشمس: ان أشعة الشمس فوق البنفسجية تزيد من الإلتهاب والأحمرار بالجلد. وقد تكون بعض الأدوية مؤثرة بشكل سلبي على البشرة ولذلك يجب التقليل من التعرض الى الشمس لا سيما في ساعات الذروة مع ضرورة الاعتماد على الالبسة للوقاة من شعة الشمس القوية.

أما في حال اردت استعمال واقي الشمس يجب استخدام الواقي الذي يحمل معدل حماية من الشمس ٣٠ أو أكثر، قبل حوالي ٢٠ دقيقة من التعرض لأشعة الشمس.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من البثور:

 

كيف تتخلّصين من البثور البيضاء؟​

متى تكون بثور الوجه مرضيّة؟​

علاجات منزلية لمشكلة الحبوب تحت الجلد​

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟