احذروا استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة بسبب هذا المرض!

احذروا استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة بسبب هذا المرض!

يخلّف الجلوس لأوقات طويلة خلف الحاسوب مخاطر كثيرة على عيني الشخص وعلى جسمه بشكل عام ومؤخراً يتم تداول موضوع متلازمة رؤية الكمبيوتر التي تنتج عن استخدام الحاسوب بشكل متواصل، والأمر يتأتى عن إجهاد العينين لوقت طويل من قبل الشخص. وتفيد الأبحاث أن ٣ من أصل ٤ أشخاص يعملون على الكمبيوتر يصابون بها. فتعرفوا الى متلازمة رؤية الكمبيوتر معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر

 

تتمثل أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر بمشاكل متعلقة بالرؤية كالرؤية غير الواضحة، وبطء في التركيز مع غمامة ترافق الأمور التي ينظر اليها الشخص. في الجلوس أمام الكمبيوتر تزداد نسبة الرمش عند الشخص بنسبة ١ الى ٥ أضعاف، كما أن العين تبدأ في المعاناة من مشاكل معينة كالإحمرار والأكلان والجفاف وزيادة الدموع والحساسية على الضوء والحرقان وعدة مشاكل أخرى قد يواجهها الشخص كالصداع وألم الرقبة والأرق والإرهاق.

 

للتقليل من أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر

 

- يجب أن تحاولوا الرمش بشكل إرادي لتجنب جفاف العين وإبقائها رطبة لاطول وقت ممكن ويكن في حال الجفاف استخدام قطرات دمع صناعية.

- من المهم وضع الشاشة بأسفل العين من ١٠ الى ٢٠ سنتمتر وهذا الامر يقلل من خطورة إصابتها بالأضرار.

- لا تدعوا الشاشة تتعرض لأشعة الشمس عند العمل على الكمبيوتر لأن وجود النور على الشاشة يتسبب بتعب العين كما يمكن استخدام فيلتر للشاشة لحماية العينين.

- تنبهوا للإبتعاد عن الشاشة كل ١٠ دقائق على الأقل للاستفادة من وقت راحة للعينين.

- فليكن نور شاشة الحاسوب مطابقاً مع نور الغرفة حيث تعملون.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

إحموا أنفسكم من أشعة شاشة الكومبيوتر

عادات خطيرة على العمود الفقري

الحاسوب... ليس خطراً أبداً على الحامل والجنين

‪ما رأيك ؟