هل يكون النظام النباتي الافضل للوقاية من السرطان؟

هل يكون النظام النباتي الافضل للوقاية من السرطان؟

يختار الكثير من الأشخاص عدم تناول اللحوم في نظامهم الغذائي وقد ينقطع البعض عن تناول كل أنواع اللحوم الحيوانية بشكل نهائي أو اللحوم الحمراء والدجاج والسمك، ويدعى هؤلاء الأشخاص بالنباتيين، وقد يجد الأشخاص الذين يتناولون اللحوم هذا الأمر سخيفاً أو غير صحياً ولكننا سنرى العكس في هذا الموضوع من موقع صحتي عبر شرح كيفية وقاية الجسم من مرض السرطان عبر استعمال نظام غذائي نباتي.

 

مأكولات نباتية تحارب السرطان

 

قدمت خبيرة التغذية ستايس كندي لمعهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن قائمة من مأكولات متنوعة تساعدنا على محاربة السرطان، نذكر منها:

 

- التفاح: إن الحصول على حصة واحدة من النفاح يومياً هي كافية للتقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحلق وسرطان الرئة والثدي، كما أن التفاح يحتوي على مادة الكيرستين المسؤولة عن حماية الخلايا من الأضرار  التي تسبب السرطان.

 

- التوت: مادة البنزونيك الموجودة بكثرة في فاكهة التوت تعمل على توقيف نمو سرطان القاولون والرئة وبعض أشكال سرطان الدم غير المتقدمة.

 

- الخضراوات التي تحتوي على الألوان: تنصح خبيرة التغذية بتناول المأكولات المتنوعة والتي تحتوي على ألوان مختلفة كالموز والبندورة والخيار والبازنجان والحامض وبخاصة الموز الذي يحتوي على الفالكارينول على تخفف من نسبة الإصابة بالسرطان.

 

- الخضراوات الغامقة اللون: يعمل الكبد على إفراز مواد مضادة للتسمم ومنها من تعمل على محاربة مرض السرطان، وتناول أنواع من الخضراوات ذات الأوراق الداكنة يحث الكبد على إفراز المزيد من هذه المادة المفيدة للجسم.

 

- المأكولات البرتقالية: إن تناول أنواع المأكولات التي تحتوي على اللون البرتقالي والمعروف بالصبغ الجزراني كالجزر والليمون واليقطين والبطاطا يعمل على محاربة سرطان الثدي والبروستات والقولون وسرطان الرئة.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء السرطان من خلال الروابط التالية:

 

هل تعلمون ان الفلفل الأسود يقي من السرطان؟

القرنبيط علاج فعال لمرضى السرطان

ما هي التغذية الملائمة لمرضى السرطان؟

‪ما رأيك ؟