هل تعلمون ان الفلفل الأسود يقي من السرطان؟

هل تعلمون ان الفلفل الأسود يقي من السرطان؟

الفلفل الأسود أحد أشهر التوابل على الاطلاق، الا انه علاج فعال وواق لكثير من الأمراض كونه يتميز بخصائص المضادة للجراثيم. ويستخدم الفلفل أيضاً للحفاظ على المواد الغذائية، بل هو مصدر غني من المنغنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين K، والألياف الغذائية. الفلفل الأسود هو أيضا عامل مضاد للالتهابات، كما ان الفلفل الأسود يستعمل للوقاية من السرطان وهذا هو محور موضوعنا اليوم.

 

الفلفل الاسود للوقاية من السرطان

 

يجهل الكثيرون فوائد الفلفل الاسود لا سيما لناحية الوقاية من السرطان كونه مضاد للأكسدة ويمكن منع أو إصلاح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وبالتالي يساعد على الوقاية من السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الكبد. الجذور الحرة هي تركات الأيض الخلوية التي تهاجم الخلايا السليمة ويسبب الحمض النووي لتتحول إلى خلايا سرطانية . المواد المضادة للاكسدة مثل الفلفل الأسود تحييد هذه المركبات الضارة وحماية النظام من العديد من الظروف، حتى من السابق لأوانه أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد، بقع العمر، الضمور البقعي، وفقدان الذاكرة.

 

كما ان الفلفل الأسود هو الردع المعروف ضد سرطان الجلد الذي يسببه التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة. ويعتبر الفلفل الأسود مساعداً على درء مرض سرطان الثدي، كونه يحتوي على مركب كيميائي يسمى البيبرين، القادر على المساعدة في منع  سرطان الثدي، و الحد من تطور ورمه، و ذلك ما أظهرته دراسة تمت في مركز السرطان التابع لجامعة ميشيغان، في الولايات المتحدة الأمريكية، كما وتزداد قدرة الفلفل على محاربة مرض السرطان إذا تم خلطه مع الكركم، وعادة ما يقدم الهنود طبقاً مميزاً من الكاري، يجمع بين النوعين من البهارات، ليوفروا مذاقاً طيباً.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول غذاء السرطان عبر موقع صحتي:

 

القرنبيط علاج فعال لمرضى السرطان

ما هي التغذية الملائمة لمرضى السرطان؟

تناولوا التونه لتحموا انفسكم من السرطان!

‪ما رأيك ؟