عالجي شخير الشريك بفطنة

عالجي شخير الشريك بفطنة

يكتشف الثنائي بعد زواجهما عادات وطباع بعضهما البعض والمشاكل التي يعاني منها كلّ منهما، فبعض هذه العادات والمشاكل لا يدركها الشخص الا بعد زواجه من الآخر والعيش معه تحت سقف واحد. من أكثر الأمور المزعجة التي قد يكتشفها أحد الشريكين هي مشكلة شخير الآخر، مما يمنعه من النوم والإسترخاء خلال الليل.

 

أسباب الشخير

 

يشكل شخير الشريك واحدة من الأمور الأكثر ازعاجاً التي يكتشفها احد الزوجين في شريكه مما يسبب له الإزعاج والنفور ويفقده لذة النوم والإسترخاء خلال ساعات الليل. ان الشخير هو واحد من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان نتيجة مشكلة في الأنف أو عضلات المعدة. وفي بعض الحالات قد يكون الشخير نتيجة الشعور بالتعب خلال ساعات النهار أو النوم بطريقة خاطئة.

 

هذه هي طريقة التعاطي مع شخير الشريك

 

على الرغم من الإزعاج الكبير الذي يشكله شخير الشريك، على الشريك الآخر إيجاد الطرق المناسبة والأسلوب اللائق للقول له بأنه يشخر وبأن عليه معالجة هذه المشكلة. ومن هذه الطرق:
 

- ايقاظ الشريك بهدوء: اذا كان شخير الشريك نتيجة النوم بطريقة خاطئة لا سيما على ظهره، يجب على الشريك الآخر ايقاظ الشريك الذي يشخر بهدوء والقول له بأنه سيكون من الأفضل لتنفسه بأن ينام على أحد جانبيه.
 

- البحث عن السبب المرضي: ينصح بمراقبة الشريك الذي يشخر أثناء النوم، واذا تبين أنّه يشخر بطريقة متقطعة وليس كل الوقت أو كل الليالي، فهذا يدل أن الشخير ناجم عن الشعور بالتعب خلال ساعات النهار. وفي هذه الحالة المشكلة ليست مزمنة ويجب مساعدة الشريك على الإسترخاء قبل النوم لكي يتمكن من النوم بهدوء.

 

أما اذا كان الشريك يشخر بشكل مستمر فهذا يدل أنه يعاني من مشكلة صحية مما يسبب له الاحتقان في مجرى الهواء الأنفي أو الارتخاء في العضلات الداعمة لأعلى باطن الفم. وفي هذه الحالة ينصح بتشجيع الشريك على زيارة الطبيب لمعالجة المشكلة وقد تكون المعالجة جراحية أو باعطائه تمارين للعضلات الداعمة لأعلى باطن الفم.

 

للشخير مخاطر عدة، تعرفوا عليها من خلال موقع صحتي: 

 

الشخير يدمّر الحياة الجنسية!

طرق بسيطة لحلّ مشكلة الشخير

الشخير عند الطفل بين الأسباب وطرق العلاج

‪ما رأيك ؟