طرق مفيدة وسهلة لتنشيط الطفل جسدياً وفكرياً

طرق مفيدة وسهلة لتنشيط الطفل جسدياً وفكرياً

كما يعاني الأشخاص الكبار  من ضعف في الذاكرة وقلة التركيز بسبب التعب أو المسؤوليات الكثيرة او العادات الغذائية الخاطئة، يعاني الأطفال أيضاً من المشكلة نفسها بسبب العديد من العوامل وتزداد هذه المشكلة خلال العام الدراسي. لذلك في هذا المقال اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح الشيقة عن طرق تنشيط الطفل.

 

كيفية زيادة نشاط الطفل

 

- الألعاب المساعدة على التركيز: هناك الكثير من الألعاب التي تساعد على تنشيط الذاكرة وتحفيز التفكير ومن أفضل هذه الألعاب السيدوكو والكلمات المتقاطعة المناسبة بحسب عمر الطفل أو قراءة حكايات صغيرة تتناسب أيضاً وعمر الطفل.

 

- الرياضة: إن الرياضة تعمل على تسريع الدورة الدموية وتنشيطها في كامل الجسم ما يقوي الذاكرة ويحسن التركيز فيجب أن يحرص الأهل على جعل الرياضة جزء من روتين الطفل الأسبوعي أو في بعض أوقات فراغه.

 

- النوم الكافي: يجب على الطفل وحتى بلوغ سن المراهقة الحصول على قسط من النوم لا يقل عن ثماني ساعات ليلاً وذلك كي يرتاح جسمه ويضمن حصوله على النمو اللازم زد على ذلك فإن النوم مرتبط بعلاقة وثيقة مع قوة الإستيعاب والذاكرة.

 

- السكريات الجيدة: تعزز السكريات عمل العقل والتفكير والتركيز وهذه السكريات موجودة في العسل الطبيعي ةالفواكه الطبيعية الطازجة التي تعطي النشاط والحيوية وتمد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة الى الكثير من الفيتامينات بخاصة التي تساعد على تنشيط الذاكرة وتقوية المناعة.

 

- تناول البروتين: رغم تعدد أنواع البروتين فإن شرب الحليب بشكل يومي هو أمر لا غنى عنه لأنه معزز بالكالسيوم الأساسي وأي نقص بالكالسيوم قد يؤدي الى فقدان النشاط والحيوية وشعور الطفل بالتعب وعدم قدرته ممارسة بعض النشاطات التي تتطلب بعض المجهود.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن تنمية الابداع عند الطفل؟

لتعديل سلوك الطفل اليكم هذه الطرق

لطفل مبدع ... علّموه الرسم!

‪ما رأيك ؟