التغيرات الغذائية الضرورية قبل الحمل

التغيرات الغذائية الضرورية قبل الحمل

عندما تحاول المرأة الحمل تبدأ بالتنبه الى نوعية الطعام الذي تأكله إن من ناحية وزنها أولاً وثانياً ليكون طعاماً صحياً مفيداً كي لا يخزن الجسم الدهون والسكريات غير المفيدة لها قبل الحمل وأثنائه. ولا بأس أن تحاول المرأة التنبه الى وزنها الطبيعي فهذا سيأتي عليها بالكثير من الفوائد فيما بعد.

 

رجيم ما قبل الحمل

 

في حال كنت من النساء اللواتي يحاولن الحمل وكنت من أصحاب الوزن الزائد او تعانين من السمنة من الجيد والمحبب أن تحاولي التقليل من الكيلوغرامات الزائدة بخاصة ما يقدر بنسبة 10% الى 20% من وزنك الحالي، هذا الأمر يساعد على تنظيم الدورة الشهرية بشكل أولي بالإضافة الى تعزيز نسبة احتمال الإباضة. ويجب على المرأة قبل الحمل اتباع نظام غذائي صحي ولا يحتوي على الدهون ترتفع فيه نسبة الكربوهيدرات والألياف وبخاصة أن يكون رجيم يحتوي على الكثير من السوائل وأهمها وعلى رأسها الماء بوفرة. الى جانب ما تتناوله المرأة في هذه الفترة السابقة للحمل يجب أن تحرص أيضاً على ممارسة بعض التمارين الرياضية.

 

ومن المهم عند التخطيط للقيام بأي نوع من أنواع الحميات أو الرجيم الغذائي قبل الحمل أثناءه أو بعد الحمل ضرورة استشارة الطبيب قبل البدء بهذا الرجيم فقد لا يوافق الطبيب على ذلك بسبب احتياج جسم المرأة الى الكثير من النواقص الغذائية التي تمنعها من الخضوع الى حمية. كما يجب التنبه الى ضرورة خسارة الوزن بشكل طبيعي ومتوازن فخسارة 1 كيلوغرام واحد في الأسبوع أمر جيد، بالإضافة الى ذلك يجب الإكثار من تناول الفواكه الحمراء والمتنوعة التي تحتوي على فوائد لا متناهية وبخاصة لمثل هذا الظرف الحساس الذي يتطلب كل ما يمكن الحصول عليه من الغذاء.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

انتبهي الى غذائك حتى قبل الحمل

نصائح لفترة ما قبل الحمل

هذا ما عليك تناوله قبل الحمل لحمل ناجح!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟