راشد / هذه الاعراض تنذر بالاصابة بالقهم العصابي!
هذه الاعراض تنذر بالاصابة بالقهم العصابي!

هذه الاعراض تنذر بالاصابة بالقهم العصابي!

مرض القهم العصابي أو ما يُسمى ببساطة فقدان الشهية، هو اضطراب في الأكل يتميز بانخفاض وزن الجسم بشكل غير طبيعي، مع خوف شديد من اكتساب الوزن. يضع الأشخاص الذين يعانون من القهم العصابي قيمة كبيرة في التحكم في وزنهم وشكلهم، وذلك عبر استخدام الجهود القصوى التي قد تميل إلى التدخل سلبيا بشكل كبير في حياتهم.

لمنع زيادة الوزن أو الاستمرار في فقدان الوزن، عادةً ما يحد الأشخاص المصابون بأعراض القهم العصابي من كمية الطعام التي يتناولونها. كما قد يحاولون أيضًا إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة بشكل مفرط. وبغض النظر عن مقدار الوزن المفقود، لا يزال الشخص يخشى زيادة الوزن.

اعراض القهم العصابي