هذه ثلاثة من الأمراض التي تنتقل عبر المصافحة باليد
إن المصافحة باليد هي تعبير قديم يعتبره الناس إشارة إلى حصول التقارب والتصادق بين الأشخاص الغرباء، كما أنها كانت تدل منذ القدم على خلو اليد من السلاح، وعدم وجود أي نية عدائية بين الأشخاص، لا بل أنها تعني الصداقة والمودة بين الطرفين، وهي عبارة عن سلوك اجتماعي يدل على الأمان وحسن النية والترحيب. من هنا يمارس الناس في كل المجتمعات حول العالم المصافحة لإلقاء السلام على بعضهم البعض.
متى تكون المصافحة خطيرة؟
ولكن هل تعرفون أن المصافحة باليد من الممكن أن تكون مصدراً لالتقاط أنواع عديدة من العدوى؟ ومن الضروري الإشارة أيضاً إلى أن هذه الأمراض ممكن أن تكون جلدية أو عضوية، وفي بعض الأحيان تكون خطيرة على الحياة. لذلك من الضروري الإلتزام بغسل اليدين جيداً بالصابون لعدة مرات في اليوم وتجنّب لمس الأسطح التي يمكن أن تحمل بكتيريا مثل الهواتف أو لوحات الكومبيوتر، كما ومن المهم غسل الأيدي بعد المصافحة إذا أمكن. فما هي أبرز الأمراض التي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر من خلال المصافحة باليد؟