التدخين السلبي لا يقل ضرراً عن التدخين الفعلي... فاحموا أنفسكم منه
إن التدخين هو من العادات السيئة الأكثر ضرراً بالشخص المدخّن وأيضاً بالأشخاص الذين يتواجدون معه في الغرفة نفسها أي الذين يتعرّضون إلى التدخين السلبي. فما هو التدخين السلبي، وما هي أضراره الصحية؟ إكتشفي معنا من خلال السطور التالية.
التدخين السلبي
هو استنشاق الدخان المنبعث من السجائر أو النرجيلة أو أي نوع من أنواع التدخين التي يمارسها الآخرون على مسافة قريبة منا. والجدير بالذكر أن دخان السجائر ممكن أن يشكل غيمة دخانية في الغرفة المغلقة التي يجلس فيها المدخنون مع غير المدخنين، وأن هذه الغيمة تتشكل على مستوى جلوس الأشخاص المتواجدين في الغرفة لأن الدخان المتصاعد من السجائر يفقد حرارته سريعاً لذلك لا يمكنه الإرتفاع باتجاه سقف الغرفة، بل يبقى منخفضاً يملأ الجو ويتنفّسه الموجودون.
أضرار التدخين السلبي
بحسب الدراسات، فإن ما يزيد عن 6000 شخص يموتون سنوياً في العالم بسبب تعرّضهم إلى التدخين السلبي في عمر مبكر، فما هي أضرار هذا النوع من التدخين؟