إكتشفي الفوائد العديدة لزيت الصبّار على بشرتك

إكتشفي الفوائد العديدة لزيت الصبّار على بشرتك

يُستَخرَج زيت الصبار من نبتة الصبار الصحراوية التي تتميّز بقدرتها على العيش في الأجواء الجافة وذلك بسبب قدرتها الكبيرة على الإحتفاظ بالماء في داخلها. من أهم ميزات هذا الزيت أنه يُستخدم بكثرة في صناعة العديد من أنواع مستحضرات التجميل لما يتمتّع به من فوائد ومنافع للشعر والبشرة.

 

كيف يُستَخرَج زيت الصبار؟

 

يتم تنظيف حبّتين من الصبار ونزع الشوك عن أوراقهما بواسطة سكين حاد، ومن ثم استخراج الهلام من داخلها. توضع ثلاثة أكواب من زيت جوز الهند على النار حتى الغليان، يوضع فوقه هلام الصبار ويُغلى لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلط يُصفّى على قطعة من الشاش النظيف ويُترك ليبرد، ويوضع في وعاء زجاجي نظيف في البراد لحين الإستعمال.

 

فوائد زيت الصبار للبشرة

 

- يحتوي زيت الصبار على نسبة عالية من الزنك، كما وعلى الفيتامين A،  Cو E كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص تجعله مضاداً للبكتيريا، إضافة إلى حمض الفوليك والكولين والفيتاميناتB1، B2، B12 وB3. ومن أهم منافع زيت الصبار:

 

- بفضل احتوائه على الخصائص المضادة للبكتيريا، يُعتبر زيت الصبار أحد أهم العلاجات الخاصة بحب الشباب وتنقية البشرة من الإلتهابات التي يمكن أن تتعرض إليها.

 

- زيت الصبار لديه القدرة على جعل البشرة أكثر نعومة ومرونة كونه يتمتع بالقدرة على ترطيبها وتهدئتها، كما أنه يُعتبَر مرطباً ممتازاً للشفاه فيدخل في تركيبة العديد من أنواع أحمر الشفاه.

 

- يساهم هذا الزيت في شفاء الجروح خلال فترة زمنية قصيرة، كما أنه يساعد في علاج مشاكل البشرة المتعددة مثل الأكزيما والصدفية. كما أنه يقوّي مناعة البشرة ضد الإلتهابات والفيروسات.

 

- يساهم فعلياً في تهدئة تهيّج البشرة والحكة، كما وفي علاج حروق الشمس، ويُستعمل أيضاً في علاج لسعات الحشرات.

 

- يحفّز زيت الصبار عملية تجديد الخلايا، ويعمل على محاربة ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

 

- من الممكن استعماله كمزيل للمكياج، كما أنه يساعد البشرة على التنفّس ويمدّها بالأوكسيجين.

 

إكتشفي المزيد عن الزيوت المفيدة للبشرة:

 

4 زيوت طبيعية لا يجب أن يخلو منها روتينك اليومي للعناية ببشرتك!

اي زيوت طبيعية تستخدم النجمات للحفاظ على جمال بشرتهن؟

4 زيوتٍ جمالية لا تهملي إستعمالها!

‪ما رأيك ؟