تخلّص من السموم في القولون ببعض الأطعمة

تخلّص من السموم في القولون ببعض الأطعمة

هناك العديد من الامراض المزعجة والمقلقة التي يمكن ان تصيب القولون. وكلّما اكلتم اطعمة دسمة وغنية بالدهون، فهي تنتهي على شكل سموم في الامعاء. وعلى فترة زمنية، تتراكم هذه السموم وتسبّب أمراض جدّية، مثل السمنة والإمساك. لذا فإنّ الحفاظ على برنامج غذائي ورياضي أمر هام جداً للتخلّص من السموم الضارّة. ويقدّم موقع "صحتي" أطعمة تساعد على تنظيف القولون، تطهيره بشكل طبيعي وتهدئة تهيجه.

 

أطعمة لتنظيف القولون

 

أولاً، الخضار والفواكه الغنية باﻷلياف، مثل التفاح، اﻷفوكادو، الفراولة، الفاصوليا، البروكلي، السبانخ، البازلاء والخيار. بالإضافة إلى العصائر، أهمّها عصير التفاح المفيد لتطهير القولون. كما يعمل على خفض معدل الكوليستيرول والمعادن في الدم وتنظيف الأمعاء.

 

ثانياً، من أفضل اﻷطعمة التي تعمل على تنظيف القولون الحبوب الكاملة، مثل البرغل، الأرز الأسمر، الخبز الأسمر، المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، القمح والشوفان.

 

تعرّفوا على متلازمة القولون المتهيّج

 

ثالثاً، الزيوت الطبيعية مثل زيت السمك وزيت زيتون. فزيت السمك يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا ٣. كما أنّ الزيوت المختلفة تساعدك على الحفاظ على التوازن الهرموني المطلوب في الجسم.

 

رابعاً، يجب تناول ۸ أكواب من المياه يوميًا، لأنّه يعمل على تطهير القولون وتنقيته، والحفاظ على مستوى الأملاح في جسمك.

 

أخيراً، اﻷعشاب الطبيعية، أهمّها الحلبة والشمر. فهذه الأعشاب تخفّف من الإنتفاخات والتقلصات والغازات في القولون، بينما تحسّن الحلبة من عملية الهضم.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟