5 مشاكل قد تواجهها بعد الخمسين

5 مشاكل قد تواجهها بعد الخمسين

على الرغم من ان المشاكل التي يعاني منها الرجال تختلف من شخص الى آخر ولا يمكن تعميم الأمر على كل الرجال، لا سيما وان هذه المشاكل ترتبط بعدد من الامور المتعلقة بالرجل أو بعض الأمراض التي قد يعاني منها. الا ان الكثير من المشاكل لا سيما الجنسية منها، تكون مرتبطة بالكثير من العوامل النفسية والجسمانية وغيرها من العادات المتعلقة بأسلوب الحياة، ومن أهمها الصحة العامة، وممارسة الرياضة، والعادات الغذائية الجيدة وضغوط الحياة اليومية والقلق والتوتر وغيرها. فما هي المشاكل الجنسية عند الرجل بعد الخمسين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

المشاكل الجنسية عند الرجل بعد الخمسين

 

- مرحلة الإثارة: ان تقدم الرجل بالعمر لا سيما بعد بلوغه سن الخمسين يدفع المرأة الى أخذ وقت أطول والمزيد من والاستثارة للوصول لمرحلة الانتصاب، وذلك مرده الى التناقص التدريجي لهرمون التستوستيرون 

 

- ضعف الانتصاب: اضافة الى تأخر مرحلة الاثارة قد يعاني بعض الرجال ايضاً ضعفاً في الانتصاب لأسباب مرضية مثل الإصابة بالسكري وأمراض الأوعية الدموية وعلاجات سرطان البروستاتا، وعلى الرغم من ان هذه المشاكل يمكن التغلب عليها ببعض الأدوية المقوية الا انها تترك نوعاً من الاحباط عند الرجل.

 

- مرحلة الاستقرار: ان التقدم بالسن لدى الرجال يشكل نوعاً من المشاكل لا سيما في نسبة الوصول الى درجة الانتصاب الذكوري التي تكون في أوجها في العشرينيات، وهذا ما يسمح للرجل مع التقدم في السن من البقاء في هذه المرحلة وقتاً أطول قبل الوصول لمرحلة النشوة وهو ما قد يوفر فرصة أكبر للاستمتاع بالعلاقة الحميمية للطرفين.

 

- مرحلة النشوة: تشير الدراسات والابحاث الى انه كلما تقدم الرجل في السن فان عدد انقباضات العضو الذكري أثناء مرحلة النشوة تتراجع بشكل ملحوظ ما يؤدي حتماً الى تراجع ضغط القذف وكمية السائل المنوي.

 

- مرحلة الاسترخاء: يؤكد الاطباء انه كلمت تقدم الرجل في السن يعود العضو الذكري والخصيتين لوضع الارتخاء بسرعة أكبر، كما يحتاج الفرد لمزيد من الوقت قبل إعادة العملية الجنسية مرة أخرى.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة بعد سن الخمسين:

 

العلاقة الحميمة الخمسين مفيدة لصحتك

حافظا على حياتكما الجنسية حتى بعد الخمسين

ماذا يجب أن تأكلي في سنّ الخمسين؟

‪ما رأيك ؟