خلال الدورة الشهرية لا تهملي التمارين الرياضية الضرورية لكِ!

خلال الدورة الشهرية لا تهملي التمارين الرياضية الضرورية لكِ!

لا يجب أن تكون الدورة الشهرية ذريعة لعدم ممارسة التمارين الرياضية، حيث أنه في هذه الفترة بالذات لا بدّ من إعتماد الحركة والحيوية، ما يساعد على مكافحة الشعور غير المريح في البطن، ويساهم في التخفيف من التشجنات الشديدة، إضافة الى الحدّ من التغيّرات المزاجية الكثيرة التي تحصل في هذا الوقت. وهنا نؤكد أن الرياضة مهمة في مختلف الأوقات، إلا أنه من الأفضل ألا تتم ممارسة أي رياضة شاقّة في فترة الحيض.

 

أفضل التمارين الرياضية خلال الدورة الشهرية

 

ولممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية بأمان مطلق، سوف نعرفكِ على بعض التمارين المثالية في هذه الفترة:

 

- المشي: يعتبر المشي السريع من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء الدورة الشهرية، خاصة المشي السريع، وذلك لان هذه الخطوات تساهم في تنشيط العضلات، وزيادة ضربات القلب، وسريان الدورة الدموية بشكل أفضل. وهنا نشير الى أن هذه الرياضة تزيد من تعرّق الجسم، ما يساعد على التقليل من إحتباس السوائل بالجسم في هذه المرحلة.

 

- اليوجا: ممارسة اليوجا خلال الدورة الشهرية هو من القرارات المثالية، حيث أنها تساعد على إراحة العضلات عن طريق تمددها ببطء، ما يعزز القدرة على التخلص من التشنجات وتقلصات الطمث. مع العلم أنه يمكن القيام ببعض التمارين بإستخدام الكرة الكبيرة التي تخفف من آلام البطن، مع إعتماد بعض الوضعيات التي تريح عضلات الظهر وتخلصكِ من آلامه.

 

- الأيروبكس: لا تجعلي الدورة الشهرية تمنعك من الذهاب الى الصالات الرياضية وممارسة بعض الأيروبكس على النغمات الإيقاعية، حيث أن ذلك سيساعدك على إخراج الشحنة السلبية وتعديل حالتك المزاجية المتقلّبة في جو من المرح والراحة.

 

- التمارين المنزلية البسيطة: إذا كنتِ غير قادرة على الخروج إلجأي الى ممارسة الرياضة داخل المنزل، من خلال تخصيص بعض الوقت للتمارين الريضية المفضلّة لديكِ، ما يجعلكِ أكثر نشاطاً أثناء الدورة الشهرية، ويساعدكِ على الإحساس بالراحة والإسترخاء.

 

إليكِ من صحتي المزيد من النصائح الفعالة خلال فترة الدورة الشهرية:

 

لعلاج انتفاخ البطن خلال فترة الدورة الشهرية إلجأي الى هذه النصائح!

كيف يمكن أن تتبعي حميتك الغذائية خلال فترة الدورة الشهرية؟

6 علاجات طبيعية كفيلة بالحدّ من آلام الدورة الشهرية المزعجة!

‪ما رأيك ؟