Sohati - 3 خطوات اتبعيها لتنظيف البشرة بالبخار

3 خطوات اتبعيها لتنظيف البشرة بالبخار

من المهم أن تحافظي على جمال بشرتك ورونقها ومن المفيد بين مرة وأخرى أن تخضعيها لجلسات بخار ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طريقة تنظيف البشرة بالبخار.

 

إعداد البشرة لحمام البخار

 

من المهم كخطوة أولى إعداد البشرة لحمام البخار من خلال غسلها بالغسول الملائم ومن الأفضل ألا يحتوي الغسول على الصابون لكي تتخلص البشرة من كل الترسبات الملتصقة عليها. ينصح بتقشير البشرة وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميت فتستفيد من البخار وفي هذه الحالة يتم تقشيرها بمواد طبيعية ومن بينها السكر والعسل مثلاً. 

 

تحضير الماء الساخن

 

إعمدي الى غلي الماء في وعاء عميق أي ما يقارب ال2 ليتر منه وبعد الغلي أضيفي بعض الزيوت الطبيعية التي تتناسب مع نوعية بشرتك فإن كنت تعانين من الجفاف في البشرة ننصحك باستخدام ماء الورد أو زيت البابونج وبالإمكان استخدام أوراق الورد الطبيعية أو أعشاب البابونج في حال كانت جافة. أما إن كنت تعانين من البشرة الدهنية يجب استخدام قطرات من زيت الشاي أو زيت النعناع الى جانب زيادة أوراق النعناع الطازجة بشرائح الليمون. أما للبشرة العادية فيمكنكم استخدام زيت اللافندر أو زيت جوز الهند. 

 

التعرض للبخار

 

ضعي حول رأسك منشفة وعرضي وجهك للبخار الذي يتصاعد من الوعاء المضاف اليه زيوت ذكرناها في ما سبق كذلك احرصي على عدم الاقتراب كثيراً لكي لا تحترق بشرة وجهك الحساسة ومن ثم كرري العملية خمس مرات ولا تعرضي وجهك للبخار أكثر من دقيقتين. أخيراً لا تنسي ترطيب البشرة بعد التعرض للبخار من خلال شطفها بالماء البارد لنحرص على غلق المسامات ومن ثم يمسح الوجه بقطنة ناعمة مبلولة بماء الورد واتركي البشرة لتجف قليلاً.

 

اليكم كيفية العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي: 

 

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

ما هي اهمية كشط البشرة؟

أفضل كريم لشد الوجه

‪ما رأيك ؟