نصائح و أسرار لعيون جميلة

نصائح و أسرار لعيون جميلة

 

ابتعدي عن اللون البني

هل يعجبك ماكياج العينين القوي عند رؤيته في المجلات لكنك لا تعرفين كيفية استعمال هذه الألوان بشكل صحيح؟ في الواقع، إن مزجها مع الألوان الخفيفة الموجودة لديك خطوة جيدة جدًا، ويمكنك أن تبدئي بوضع لون أساس خفيف فوق الجفنين ثم وضع لون شفاف في طية الجفن، أما إذا كنت خارجة للسهر فيمكنك استبدال قلم تحديد العيون الأسود أو البني الأساسي بلون زاه.

أبرزي لون عينيك

استفيدي قدر الإمكان من لون عينيك الطبيعي، فاستعملي الظلال وقلم تحديد العيون من الألوان البنفسجية للعيون الخضراء أو بندقية اللون. أما للعيون الخضراء فلا شك في أن الظلال ذات الألوان الخفيفة ستجعلها تبرز، وستساعد الظلال الكحلية والزرقاء في إظهار بريق العينين الزرقاوين. يمكن أن تستعمل الفتيات صاحبات العيون البنية أي لون يرغبن فيه، وتسمح الألوان الخفيفة مع الأحمر والبني الخفيفين بتجميل العيون السوداء.

لا تتردي في استعمال كريم خاص للعيون 

صُمّمت كريمات العيون بشكل خاص للبشرة الرقيقة الحساسة المحيطة بالعين، وقد تكون ألطف على البشرة من كريمات الوجه المعتادة. استعملي كريمات العيون الخالية من العطور إذ تتسبب هذه الأخيرة بتهيج العينين وانتفاخها وقد تؤدي حتى إلى حساسية. نصيحة: احتفظي بكريم العيون في البراد إذ تساعد الحرارة المنخفضة على الحد من الانتفاخ. 

احصلي على عينين مشرقتين

العينان المشرقتان هما الدليل الأكبر على الصحة والجمال لكن الحصول عليها يتطلب أحيانًا قليلاً من المساعدة. يعطي غسول العين المهدئ الاحمرار نتيجة فورية لكن لا تستعمليه لمدة تتعدى ثلاثة أيام كي لا يتفاقم الاحمرار. حدّدي محيط العينين بقلم أبيض لتبدو عيناك أكثر إشراقًا، أو استعملي قلمًا أسود في الليل للحصول على الأثر عينه. قد يساعدك كريم الأساس أو كريم تثبيت الماكياج باللون الأصفر على تغطية الاحمرار حول العينين. 

تمتعي بتغطية مثالية

تظهر الهالات السوداء بوضوح افتقارك إلى النوم! ويكمن سر تغطيتها في ترطيبها أولاً، ثم في وضع كريم تثبيت الماكياج قبل المباشرة بتوزيع الكونسيلر. انتبهي ألا تبالغي في ذلك فالإكثار من الكونسيلر سيلفت النظر إلى هذه المنطقة. أما للهالات الشديدة السواد، فالجئي إلى الماكياج الدخاني الذي يساعد على عدم التركيز على منطقة تحت العين.

لا تهملي الهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء تحت العينين بسبب كثرة الخضاب في الجلد أو تورم الأوعية أو خسارة الدهون، وطبعًا بسبب قلة النوم. خذي قسطًا كافيًا من الراحة، ويمكن أن يساعدك أيضًا كل من الريتينول والمكونات التي تزيد من الإشراق والمقشرات الكيميائية والليزر. أما إذا بقيت عاجزة عن التخلص من الهالات السوداء، فاستعملي حقن تعبئة العينين التي ترتكز على حمض الهيالورونيك لمساعدتك على حشو الجلد تحت العينين. 

ودعي الجيوب تحت العينين 

هل تعانين انتفاخًا في عينيك؟ لست وحدك فلقد اختبرنا ذلك كلنا في مرحلة معينة! حاولي في المرة المقبلة استعمال كريم للعينين يحتوي على الكافيين لمساعدتك على التخلص من كمية المياه الزائدة، ولحل سريع يمكنك أن تلجئي إلى الكمادات الباردة. قد يفيدك أيضًا الحدّ من كمية الشاي والقهوة والكحول وحتى الملح. أما إذا لاحظت أن الجيوب تتفاقم مع تقدمك في السن، فيمكنك دائمًا شد البشرة من خلال علاج بليزر ثاني أكسيد الكربون أو بالجراحة. 

إلجئي إلى الخدع البصرية

إذا كانت عيناك غائرتين ضعي الألوان بشكل معتدل على الجفنين وبدرجة أفتح على محيط العين وركزي على خط الأهداب، وتجنبي الألوان الغامقة جدًا. أما إذا كانت عيناك قريبتين من بعضهما فاعملي على إبراز الزوايا الخارجية وتجنبي وضع الظلال الغامقة في الزوايا الداخلية. ضعي الظلال القاتمة في الزوايا الداخلية لتبدو العينان المتباعدتان أقرب إلى بعضهما. 

تألقي في كل الأعمار

لا شك في أن بعض البريق الشفاف الناعم مناسب لكل الأعمار، فهو يجعل عينيك أكثر إشراقًا ويمتزج مع ماكياج العيون بشكل جميل، لكن لا تنسي أن ترطبي جفنيك قبل وضعه، وتجنبي الظلال المعدنية كثيرًا. 

كيف تتعايشين مع خطوط الضحك حول العينين

أنت تبتسمين بعينيك كما بشفتيك، فبعد سنوات من إيماءات الوجه تنحفر الخطوط في البشرة الرقيقة المحيطة بالعينين. تساعد كريمات العيون التي تحتوي على الريتينول وحمض الهيالورونيك على تعبئة التجاعيد وتجديد البشرة، وتخفف حقن البوتوكس والديسبورت والزيومين من التجاعيد على طرف العين، في حين قد يزيل الليزر وحقن تعبئة العينين التجاعيد الباقية.

أطيلي أمد ماكياج العيون

الإكثار من الطبقات يسمح بالحفاظ على ظلال العيون وقلم تحديد العيون لمدة أطول. ولنتيجة قصوى، وزعي كريم تثبيت الماكياج الخاص بالعيون على كامل الجفن، ثم أضيفي بودرة شفافة مضغوطة أو غير مضغوطة وضعي بعدها ظلال العيون وامزجيه ثم أعيدي وضع البودرة.

اكتشفي حلول البشرة المترهلة

ابحثي عن كريمات العيون التي تحتوي على مضادات الأكسدة والريتينول والببتيد، فهي قد تحول دون إصابة البشرة بالترهل وتحسنها. تشد علاجات الليزر البشرة من دون اللجوء إلى الجراحة أما إذا كنت تعانين بشرة شديدة الترهل، فستساعدك جراحة شد العينين (رأب الجفن) على إزالة الجلد الزائد للحصول على نظرة أكثر شبابًا وعينين مشدودتين.

هل ترتدين النظارات؟

تستعين الفتيات اللواتي يرتدين النظارات ببعض الحيل لإبراز جمال عيونهن. تبدو العينان أكثر حيوية وإشراقًا عند استخدام الألوان المعتدلة والإكثار منها، في حين تختفيان في الظلال السوداء عند اللجوء إلى التبرج القوي لأن النظارات تشكلان حاجزًا أمام وصول الضوء الطبيعي إلى عينيك. تجنبي وضع الألوان الداكنة في طية الجفن وبخاصة إذا كنت ترتدين نظارات القراءة فقد تبدو عيناك غائرتين. 

حسني حاجبيك

مشطي حاجبيك بفرشاة مخصصة لتتمكني من رؤية المناطق التي يجب تعبئتها، واستخدمي قلمًا أو بودرة لتلوين الفراغات ثم مشطي بالفرشاة مجددًا لتوزيع اللون بشكل صحيح. أنت لا ترغبين طبعًا في أن يبدو حاجباك ملونين لذلك ضعي عندما تنتهين جلاً مخصصًا للحاجبين للحفاظ على اللون والشكل، فهو كرذاذ شعر للحاجبين!

لفي أهدابك لتحسين شكلها

مع التقدم في السن تصبح الأهداب مستقيمة. استعملي إذًا أداة للفّها استعدادًا لوضع الماسكارا ولتبدو عيناك أكثر اتساعًا. تقدم الأهداب الاصطناعية تغييرًا جذريًا لعينيك، ويمكنها حتى أن تبدو طبيعية إذا حرصت على قص الرموش الاصطناعية لتتلاءم مع خط الأهداب. استعملي كمية قليلة جدًا من المادة اللاصقة ودعيها تجف قليلاً قبل وضع الأهداب باستعمال الملقط.

إحصلي على أهداب طويلة وكثيفة

يمكنك بسهولة الحصول على أهداب كثيفة وممتلئة لعينيك الفاتنتين عبر استخدام أحد السيرومات المتعددة لتطويل الرموش والتي يمكن الحصول عليه من دون وصفة. أما سيروم لاتيس (Latisse) فيمكن شراؤه مع وصفة طبية وهو مصادق عليه من إدارة الأغذية والأدوية، وهو آمن وفعال في جعل الأهداب طويلة وسميكة.

‪ما رأيك ؟