الجرجير... لأفضل عناية بالشعر

الجرجير... لأفضل عناية بالشعر

تهتم المرأة بجمالها الخارجي وتوليه الكثير من الإنتباه والإهتمام بخاصة شعرها ويكون هذا الإهتمام بشتى الطرق ويفضل أن تكون الطريقة طبيعة بدلاً من استعمال الأدوية المصنعة ويعتبر الجرجير والزيت المستخلص منه من المواد الأساسية المستخدمة في الكثير من المنتجات الطبيعية للشعر لأنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامين كالفيتامين ج و أ والعديد من العناصر التي تساعد على زيادة النعومة وكثافة وصحة الشعر كما سنرى في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ماسك تساقط الشعر

 

يتكون ماسك الجرجير الذي يعالج الشعر من الجرجير وماء الورد يمزجان مع بعضهما وتدلك فروة الرأس بهما ويترك الخليط لفترة ١٥ دقيقة ثم يشطف الشعر ويغسل بالماء الفاتر.

 

ماسك التغذية

 

لتغذية الشعر والحصول على شعر مغذى وكله حيوية يخلط الجرجير مع زيت الزيتون والثوم عن طريق فرم بعض فصوص الثوم بشكل ناعم ومزجها مع زيت الزيتون والجرجير، ثم وضع الخليط في وعاء محكم الإغلاق لمدة يوم كامل ٢٤ ساعة ثم بعدها نقع فروة الرأس بهذا الخليط لمدة ساعة كاملة، وغسل الشعر بالماء والصابون. للحصول على نتائج سريعة تكرار هذا الماسك مرة أسبوعياً.

 

ماسك الجرجير للشعر الزيتي

 

تعاني بعض السيدات من الشعر الزيتي، للتخلص من هذه المشكلة كل ما عليها فعله هو خلط بعض الجرجير مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة الى علبة لبن صغيرة ، يفرم الجرجير قطعاً صغيرة (فرماً ناعماً) ثم يمزج مع ملعقة زيت الزيتون الكبيرة، وتضاف علبة اللبن الى الخليط ، بعد ذلك تنقع فروة الرأس بهذا المزيج لمدة 60 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد والصابون.

 

ماسك الشعر الطويل

 

للحصول على شعر لامع وطويل يجب إستعمال ماسك الجرجير وزيت الزيتون والليمون والماء البارد.

فرم الجرجير فرماً ناعماً وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالإضافة الى عصير ليمونة واحدة كبيرة ومقدار نصف كوب من الماء حتي يتمازج الخليط، خلط المكونات بالخلاط الكهربائي وتركها حتى تبرد أو وضعها بالثلاجة، ثم نقع الشعر ساعتين قبل الإستحمام، وسترين النتيجة في وقت قصير.

 

تعرفوا اكثر على الجرجير من خلال موقع صحتي:

 

الجرجير... أفضل صديق للرجل

علاجات طبيعية لتأخر الدورة الشهرية

تعرّفوا على الاطعمة المفيدة والمضرة للعلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟