Sohati - أفضل 6 مأكولات للحصول على الفوسفور

أفضل 6 مأكولات للحصول على الفوسفور

لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمّة التي يعود بها الفوسفور على صحة الانسان ان لناحية حماية العديد من اعضاء الجسم المختلفة، مثل العظام والاسنان أو لناحية المساعدة على توفير الطاقة اللازمة التى يحتاجها الجسم. وفي حين يلجأ بعض الأشخاص الى تأمين حاجة الجسم من الفوسفور عن طريقة المكملات الغذائية يبحث آخرون عن الفوسفور  في الغذاء وهذا ما سنحاول ان نساعدكم به في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مصدر الفوسفور في الغذاء

 

هناك العديد من المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من الفوسفور تساعد على تأمين حاجة الانسان من هذا الفيتامين الضروري ومنها: 

 

- الطحينة: الطحينة أو ما يعرف بزبدة السمسم هي واحدة من أفضل مصادر الفوسفور على الاطلاق، إضافة الى الكالسيوم الذي يكون موجوداً فيها بكثرة.

 

- اللحوم: نشير الدراسات الى ان اللحوم، على مختلف أنوعها، تحتوي على نسبة عالية وكبيرة من الفوسفور تؤمن حاجة الجسم اليومية لهذا الفيتامين.

 

- البيض: يعتبر البيض مصدراً مهماً جداً للفوسفور وعلى الرغم من انه موجود في كثير من المنازل الاّ ان كثراً لا يعرفون فوائده على الصحة.

 

منتجات الالبان: على الرغم من ان منتجات الالبان على انواعها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم كما هو معروف الاّ انها تحتوي ايضاً على نسبة عالية من الفوسفورالتي تعتبر ضرورية جداً لجسم الانسان.

 

- الجرجير: اضافة الى العناصر الغذائية الكثيرة الموجودة في الجرجير الاّ ان كثراً لا يعرفون ان  هذا النوع من مقبلات الطعام هو مصدر مهم جداً للفوسفور على الاطلاق.

 

- المكسرات: تحتوي المكسرات جميعها بشكل عام على نسبة كبيرة من الفوسفور هذا إضافة الى احماض اوميجا 3، التي تعتبر ضرورية لصحة البشرة، والاظافر، والشعر. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الفوسفور عبر موقع صحتي: 

 

الفوسفور قد يكون الحلّ لفقدان الوزن

الفوسفور ضروري جداً لصحّتكم فاكتشفوا مصادره!

تنبهوا الى مخاطر زيادة الفسفور في الجسم!

‪ما رأيك ؟