Sohati - هل اصبتم بحروق الشمس؟ اليكم طرق العلاج منزلياً

هل اصبتم بحروق الشمس؟ اليكم طرق العلاج منزلياً

مع موسم البحر الذي قدم علينا في هذا الصيف الحار علينا أن نكون على علم بكافة العلاجات التي تعمل ضد حروق الشمس. العلاجات المنزلية فعالة أكثر من الادوية الكيماوية بنظر البعض لذلك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم أهم علاجات حروق الشمس التي تستطيعون تنفيذها في المنزل.

 

علاج الخل

نضع فنجانين من الخل الأبيض أو من خل التفاح في حوض الاستحمام ومن ثم نملأ الحوض بالماء الفاتر. يجلس الشخص المصاب بحروق في حوض الاستحمام لمدة 5 دقائق ومن ثم يشطف جسمه بالماء البارد. من الممكن تبليل المنشفة بالخل ووضعها برفق على أمكنة الحرق عدة مرات حتى يهدأ.

 

علاج الشاي

من المهم أن نعلم فوائد الشاي الأسود في معالجة حروق الشمس فما عليكم سوى غلي من أربعة الى ستة أكياس من الشاي ومن ثم تركها لتبرد. بعد أن يبرد الشاي نبلل قطنة فيه ونمررها برفق على أماكن الحروق ويحفظ الشاي المتبقي في الثلاجة ويستخدم على مكان الحرق على مدار اليوم.

 

علاج الحليب والزبادي

استخدموا الكمادات المصنوعة من الحليب والزبادي على مناطق الحرق لأن تطبيق الزبادي على الحرق سيهدئه ويريحك من ألمه.

 

علاج الخيار والحليب

توضع شرائح الخيار الباردة على مكان الحرق بشكل مباشر أو تغسل بالحليب وتوضع في مكان الحرق لثواني قليلة وتستبدل بشرائح أخرى بين الحين والآخر ليهدأ الحرق. 

 

علاج الحرق بالشوفان

يصب الشوفان بكمية توازي كوبين في حوض الإستحمام المليء بالمياه وتنقع الكمية فيه لمدية نصف ساعة. بعد ذلك يجلس المصاب بالحروق بالماء حتى يشعر بأن الحروق هدأت.

 

يقدم لكم موقع صحتي علاجات عديدة للحروق:

 

٦ أساطير حول العناية بالبشرة

احذروا وضع الثلج على الحروق!

خطوات الإسعافات الأوليّة الضروريّة للحروق البسيطة

‪ما رأيك ؟