للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

قد يتعرض أي شخص وبخاصة ربة المنزل الى بعض الحروق الطفيفة نتيجة حوادث الطهي أو بسبب التعرض الى الكثير من أشعة الشمس. ويلجأ الكثير من الأشخاص الى استعمال الكريمات المرطبات التي تمنحهم شعور أفضل بينما يفضل آخرون استعمال الماسكات والزيوت الطبيعية، كزيت السمسم لمعالجة الحروق. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنرى كيف يعالج زيت السمسم حروق الجلد.

 

فوائد زيت السمسم العامة

 

تعود فوائد السمسم على الجسم بشكل كبير فهو يزيد من عمليات الأيض ويخفص الكولسترول الضار ويمنح العظام الكثير من الصحة. وهو زيت لطالما اشتهر بخصائصه الطبية والغذائية لأنه يحتوي على تنوع كبير من المعادن كالكاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد ويحمي الحمض النوي من التلف، ويحارب الكثير من أنواع السرطان المختلفة ويمنع نوبات الربو ويخفف من التهابات الجهاز التنفسي ويطرد البلغم بالإضافة الى معالجة الكثير من حروق الجلد.

 

فوائد زيت السمسم في معالجة الحروق

 

يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من الفيتامين E المضاد للأكسدة ما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تسبب بتلف العديد من خلايا الجلد، بالإضافة الى عمله كواقٍ طبيعيٍ من الشمس كما أنه يعالج حروق هذه الأخيرة في حال استخدم على الأماكن المصابة ويحمي من الحروق في حال طبق على الأماكن التي تتعرض الى الكثير من أشعة الشمس. 

 

زد على ذلك فهو يساعد على تجدد خلايا البشرة ويتمتع بالكثير من الخواص الشفائية التي تساعد على عملية تسريع شفاء الحروق وتمنع التهابها، وتمنحها الترطيب اللازم للتوقف عن الشعور بالإنزعاجات أثناء عملية الشفاء والنعومة ما بعد الشفاء فيعود الجلد كما كان في السابق دون بقاء أي بقع أو رواسب من آثار الحرق عليه.

 

اقرأوا المزيد عن الزيوت الطبيعية من موقع صحتي:

 

لن تصدّقوا فوائد بذور السمسم الكثيرة!

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

‪ما رأيك ؟