انتبهوا الى اعراض المرارة لتجنب مضاعفاتها!

انتبهوا الى اعراض المرارة لتجنب مضاعفاتها!

نعلم بالطبع أن المرارة من الممكن أن تصيب أي شخص في حياته اليومية واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنسلط الضوء على اعراض المرارة والأمور المهمة التي من الواجب معرفتها حولها.

 

ما هي أعراض المرارة؟

 

هناك عدة أعراض للمرارة وتختلف ما بين شخص وآخر ومن أهمها نذكر الشعور بألم شديد في الجهة اليمنى من البطن والجهة الموازية لها من الظهر. يشعر الشخص برغبة دائمة في التقيؤ مع تعب وإرهاق في الجسم وارتفاع درجة حرارة الجسم مع مواجهة صعوبة في الهضم واصفرار في العينين. بحال تفاقمت حالة مريض المرارة تبدأ الآلام الشديدة في منطقة البطن التي قد تمتد الى الأعلى وتزداد سوءًا بعد تناول الوجبات الدسمة والمشبعة بالدهون أو عند التنفس بعمق. قد يصاب الإنسان الرميض بحمى مرافقة مع التقيؤ والقشعريرة وعسر الهضم والغازات المفرطة ويتغير لون العينين ويميل البراز الى اللون الداكن. 

 

مضاعفات اعراض المرارة

 

يصاب الإنسان المريض بالمغص المراري وهو ألم يصيب المنطقة اليمنى من البطن ويمتد الى الظهر وهذا المرض يصيب الشخص فجأة ويكون نتيجة تواجد حصوة صغيرة تسد مجرى انسياب العصارة في المرارة وتعيق حركتها وهذا يسبب انقباضاً في عضلات المرارة. للوقاية من هذا المغص يجب التقليل من الوجبات السريعة وتجنب المأكولات الدسمة. من ناحية أخرى نذكر انسداد قنوات المرارة وهو يصنف بأنه خطير على صحة الإنسان وذلك لأن الانسداد يعمل على منع العصارة الصفراء من الجريان وبالتالي تعود الى الكبد وهذا مضر. أخيراً من المهم أن نتحدث عن انفجار المرارة الذي يعد أكثر خطورة من الأعراض الأخرى ويسبب الألم الشديد مع الإلتهابات القوية وشلل عام في الأمعاء ويهدد حياة صاحبه. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع المرارة من خلال الروابط التالية: 

 

تنبهي الى مخاطر المرارة خلال فترة الحمل

كيف يجب ان تتعاملوا مع حصى المرارة؟

كيف تستأصل عملية المرارة بالمنظار؟

 

‪ما رأيك ؟