ما هي الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء؟

ما هي الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء؟

إزالة الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء من بين المشاكل الجمالية التي تثير قلق الكثير الرجال والنساء على حدّ السواء. فالرؤوس السوداء هي عبارة عن انسداد في المسام خاصةً على الأنف، الصدر، الظهر، الرقبة، الذراعين والكتفين، وفي حال تركها دون علاج قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

اسباب تكوّن الرؤوس السوداء

ان التغييرات الهرمونية  تدفع المسام لإنتاج الزهم بشكلٍ مفرط، ما يؤدي إلى انسدادها، كما وتضيّق خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الجلد فتحات المسام بحيث تمنعها عن إفراز الزهم بشكل طبيعي. وبحال كان المسام لا يزال مفتوحًا قليلاً، فإن مجموعة الزهم الزائدة وخلايا الجلد الميتة تتعرض للأكسجين، مما يؤدي إلى أكسدة الخليط وتحويله إلى اللون الأسود.

 

كيفية إزالة الرؤوس السوداء

- اولاً، لا بدّ من تحضير البشرة وتنظيفها قبل البدء بعملية إزالة الرؤوس السوداء. من هنا، اغسلي وجهك بمنظف معتدل قابل للذوبان في الماء ثم استخدمي التونر الذي يحتوي على مادة الـ niacinamide التي تساعد على تحسين شكل المسام.

- غمّسي قطعةً من الشاش الطبي أو منشفة نظيفة بالماء الدافىء (غير الساخن) على مناطق وجهك حيث تريدين إزالة الرؤوس السوداء لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. ثم مرريها سريعاً على باقي أجزاء الوجه.

- استخدمي ملعقة كوميدون (ملعقة صغيرة جداً وفي وسطها ثقب) وضعيها على الرؤوس السوداء، ثم قومي بالضغط بلطف أثناء دفع الملعقة للأمام.

- من المهم ان تضغطي على الرؤوس السوداء مرة واحدة فقط. إذا لم تنجح عملية إزالة الرؤوس السوداء من المرة الأولى، فهذا يعني أنه عليك الإنتظار بضعة أيّامٍ إضافية وألّا تعرّضي بشرتك إلى ندوب وجروح انت بغنى عنها.

- بعد الإنتهاء من إزالة الرؤوس السوداء، لا بدّ من استخدام مقشر جيد يحتوي على BHA، مرتين في الاسبوع، مع الحرص على تطبيقمع واقي الشمس خلال النهار لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

 

لقراءة المزيد عن الرؤوس السوداء إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟