ما هو اجمل لون شعر للسمراوات؟

ما هو اجمل لون شعر للسمراوات؟

لكل لون بشرة نوع من صبغات الشعر أو ألوان في الشعر تناسبها اكثر وتبرز إطلالتها بشكل جميل. فإن كنت من النساء السمراوات اللواتي يبحثن عن لون شعر متميّز أو أي من صبغات الشعر يجب أن تستعملي إليك الحل في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي.

 

نصائح لاختيار اللون المناسب

 

- إذا كنت صاحبة بشرة سمراء عادية قد يتماشى ولو بشرتك بعض من هذه الألوان: الأحمر البني الفاتح، الأشقر الغامق أو الكستنائي الفاتح.

- أما إذا كان لون بشرتك اللون الأسمر الغامق فقد يناسبك بعض من ألوان الصبغات الفاتحة: الكستنائي الغامق، الكستنائي المتوسط، البني الفاتح، البني الغزالي. أما في حال كان اختيارك على الألوان التي تكون أفتح من هذه الأخيرة فقد يكون جميلاً ولكن قد لا يتناسب مع لون بشرتك السمراء فقد يزيدها سمرة.

 

- من المحبذ في بعض الأحيان وخصوصاً مع اللون البني إدخال بعض خصل الهاي لايت فالقاعدة المتبعة هي البني الدافئ مه القليل من الهاي لايت بلون الكراميل أو باللون العسلي. قد تناسبك كثيراً هذه الإطلالة إذا كنت من ذوات البشرة الزيتونية أو البشرة المائلة الى الإصفرار قليلاً والجميل في هذه الإطلالة المميزة أنها قدد تتناسب مع عمر فتيات السادسة عشر حتى سيدات الأربعين وما فوق.

 

- أما في حال كنت من أصحاب البشرة السمراء الفاتحة جداً كبشرة الفنانة ريهانا فباستطاعتك اللجوء الى الصبغة السوداء التي تضفي عليك الكثير من الجاذبية ولا يجب أن تخافي إذا كان اللون المختار هو اللون الأسود لأنه اختيار آمن ومذهل لجمالك. أما بالنسبة للون الأحمر القوي فهو يتناسب أكثر لأصحاب البشرة البيضاء فتبقى درجة الأحمر النحاسي الأفضل والأنسب لأصحاب البشرة السمراء، ومن الممكن استعمال أيضاً بعض أنواع الأشقر الرمادي لمحبات الألوان الفاتحة أو البني الكستنائي المائل الى لون الشوكولا.

 

اقرأوا المزيد عن تلوين الشعر والصبغات عبر هذه الروابط:

 

تقنيات تلوين الشعر و المحافظة على اللون

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

الحنّة أو الصّبغة... ماذا تختارين؟

‪ما رأيك ؟