للتمتّع ببشرة حيوية ونضرة... إلتزمي بهذه النصائح المهمّة!

للتمتّع ببشرة حيوية ونضرة... إلتزمي بهذه النصائح المهمّة!

نتيجة عوامل كثيرة مثل التعرّض للعوامل المضرّة والتغيّرات المناخية وأشعة الشمس المباشرة إضافة الى التقدّم بالعمر، قد تفقد بشرتك النعومة والترطيب، ما يجعلها أكثر عرضة للتلف ويفقدها بالتالي جمالها وحيويتها. وللحفاظ على بشرة أكثر حيوية والتمتّع بالشباب الدائم، لا تفوتي النصائح التالية الضرورية من موقع صحتي.

 

إلتزمي بنظام غذائي صحّي!

 

لحماية بشرتكِ، إبتعدي قدر الإمكان عن تناول الحلويات والسكريات، وإستبدليها بالفواكه والخضروات الصحية التي تزيد من نضارة بشرتك نظراً  لغناها بمضادات الأكسدة الأساسية التي تساهم في مكافحة الشوارد الحرة، التي تسبب تلف البشرة والإصابة بالعديد من الأمراض. إضافة الى ذلك تفادي المأكولات السريعة والأطعمة الجاهزة التي تساهم في زيادة ظهور البثور المزعجة نتيجة إرتفاع نسبة السكر في الدم.

 

ممارسة الرياضة بشكل يومي

 

الرياضة المنتطمة والدورية هي بمثابة الخطوة الاساسية التي تساعد على حرق الدهون والحفاظ على الرشاقة المطلوبة، إضافة الى خفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم، ما سينعكس من دون شكّ على صحة الجسم ونضارة البشرة، لذلك إحرصي على ممارسة بعض التمارين يومياً للحفاظ على جسم صحي وبشرة متألقة.

 

تفادي العصائر وإستبدليها بالماء

 

العصائر هي من العناصر الغنية بالسكريات والمواد الحافظة، لذلك تجنبيها قدر الإمكان وإستبدليها بالماء مع إضافة بعض النعناع المفروم أو الخيار أو الزنجبيل إليه، ما يؤثر إيجاباً وبشكل مباشر على نضارة بشرتك. من جهة أخرى، إحرصي على شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً، لان هذه الخطوة تساعد على ترطيب الجسم وتساهم في تحسين عملية الهضم وتجنب العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، فضلاً عن دورها الأساسي في ترطيب البشرة والحفاظ على شبابها وحيويتها، من خلال تحفيز عملية إزالة السموم الضارّة.

 

إبتعدي عن مصادر القلق والتوتر

 

التوتر الدائم والقلق المتواصل هو من العوامل التي تؤدي الى ظهور عوامل الإجهاد على بشرتكِ، لذلك إهتمي بالجلوس في مكان نظيف ومريح للأعصاب من وقت الى آخر، ما يؤثر بشكل إيجابي على حالتك النفسية من جهة وعلى مظهر بشرتكِ من جهة أخرى، ويشعرك بالتالي بالمزيد من الراحة والهدوء والاسترخاء من خلال الإبتعاد عن مصادر التعب والإزعاج.

 

لبشرة مثالية إليكِ المزيد من النصائح المثالية من صحتي:

 

6 نصائح كفيلة بتطهير بشرتكِ من السموم!

4 خطوات فقط لتطهير بشرتكِ من السموم!

حافظي على نضارة وجهك من خلال بعض الخلطات الطبيعية البسيطة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟