تنبهي الى هذه الامراض التي يمكن ان تصيب رموشك!

تنبهي الى هذه الامراض التي يمكن ان تصيب رموشك!

من المهم أن نلجأ الى العلم لنفهم ما قد يصيب جسمنا بين الحين والآخر، وفي هذا الإطار اليوم اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي امراض قد تصيب الرموش ويمكن أن تصيبكم أنتم في أي وقت لذلك من المفترض أن تنتبهوا منها وتعتنوا بصحة رموشكم بشكل دوري لأن هذا الأمر قد يؤدي الى مضاعفات خطيرة على صحة عيونكم بالإجمال، فتابعوان لتفهموا كل ما يدور حول هذا الموضوع. 

 

- من الممكن أن يعشش القمل في الرموش فهو من الحشرات الطفيلية الصغيرة والتي يمكنها أن تسكن في الشعر وبحال تواجد القمل في الرموش يقوم بوضع بويضاته لينتج كميات أكبر فيتكاثر خلال 10 أيام. بالطبع أدوية مكافحة القمل موجودة ولكن بحال ثباته بالرموش من الضروري استشارة الطبيب للوصفة المناسبة. 

 

- إلتهاب الجفن هو من الامراض التي قد تصيب الرموش، وتظهر أعراضه على شكل احمرار وتقشر في الجفن مع ظهور القشرة في الرموش. هذا الإلتهاب هو عدوى بكتيرية ولتجنبها يجب المحافظة على نظافة الرموش والجفون.

 

- بين عدة امراض قد تصيب الرموش يعد الجليجل أو شحاذ العين عدوى تصيب الرموش فتنظهر انتفاخاً على حافة الجفن وتعد البكتيريا هي المسبب الأول لهذا النوع من الأمراض. إن الأشخاص المصابون بأمراض أخرى في الجفن هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من المرض.

 

- داء الدويديات صيب الرموش بسبب تواجد سوس في جذور الرمش ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من المرض من النادر أن يصيب الأطفال ما دون الخمس سنوات كما وقد يصيب البالغين والأكبر سناً. تجمع السوس في جذر الرمشيسبب تساقط الرموش الأمر الذي يتطلب المعالجة بمرهم مبيد للحشرات. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الرموش من خلال موقع صحتي: 

 

لصاحبات الرموش القصيرة اليكن الحلّ

اعتمدي هذه الخلطات لتطويل الرموش

خلطات طبيعية لرموش كثيفة وظاهرة

‪ما رأيك ؟