تمارين منزلية لشدّ عضلات البطن

تمارين منزلية لشدّ عضلات البطن

مَن من الرجال والنساء لا يحلم بعضلات بطن بارزة ومقسّمة وجذابة وجسد متناسق خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف؟ من السهل جداً الحصول على هذه المواصفات وإظهار عضلاتكم في وقت قياسي وبطرق سهلة جداً وبسيطة، فثمّة تمارين في إمكانكم ممارستها في منزلك في أي وقت وباستخدام الأريكة العاديّة التي توجد في منزلك. المطلوب منكم فقط أن تمدّدوا جسدكم على الأرض وتحاولوا الإمساك بأسفل الاريكة بكلتا اليدين ومن ثمّ استعدوا لأداء التمارين التالية:

 

- شدّوا كل جسمكم كي تصبحوا في وضع مستقيم، ثم ارفعوا القدمين من على الأرض مع ثني الركبتين، وقوموا بتحريك قدميك باتجاه الرأس ثم ادفعوهما إلى أعلى. كرّروا هذا التمرين من ١٠ إلى ١٥ مرّة إذ إنه يعمل على تقوية عضلات البطن السفلى مع تقوية بعض عضلات الظهر والفخذين.

 

- بالنسبة للتمرين الثاني عليكم اتخاذ الوضعيّة نفسها مع ثني الركبتين قليلا ثمّ قوموا برفع قدميكم من على الأرض بزاوية ٤٥ درجة وابدأوا برفع القدمين معاً إلى أعلى قليلا ثم الرجوع إلى وضع البداية مرة أخرى. وإذا لم تستطيعوا التحكم في قدميكم يمكنكم أداء هذا التمرين بطريقة قيادة الدراجة، فقوموا بتحريك قدميكم وهم بزاوية ٤٥ درجة وكأنّكم تقودون دراجة ولكن من الوضع نائماً.  يفيد هذا التمرين أيضاً عضلات البطن السفلى، وإذا استخدمتم الطريقة الثانية ستفيدون أيضاً عضلات الإلية وهو تدريب سهل وبسيط جداً.

 

- في التمرين الثالث قوموا بتثبيت قدميكم إلى الأمام وبزاوية ٤٥ درجة لمدّة تراوح بين ١٠ و ١٥ ثانية. يزيد هذا التدريب من شد عضلات البطن ويعطيها صلابة وقوة تحمّل أعلى.

 

- في التدريب الأخير حاولوا الجلوس على الأريكة بوضعيّة معكوسة ثمّ حاولوا الخروج بالظهر خارج الأريكة وابدأوا في رفع الرأس مع الجسد إلى أعلى باتجاه القدم من ٥ إلى ١٠ مرّات حسب قدرتكم والنزول ببطء إلى وضع البداية مرّة أخرى وكرروا هذا التدريب إذ إنه يفيد عضلات البطن العليا ويقوّيها.

 

 

‪ما رأيك ؟