تعرفوا على أنواع البروتينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر!

تعرفوا على أنواع البروتينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر!

يتكون الشعر من عدة بروتينات وفيتامينات ضرورية لنموه بطريقة صحيّة وطبيعية، لذلك من الضروري الحفاظ على هذه العناصر الضرورية في الجسم من خلال إتباع نظام غذائي متوازن، مع ممارسة الرياضة بصورة يومية.

 

ما هو دور البروتينات في نمو الشعر؟

 

البروتينات هي من العناصر الأساسية والمهمة لنمو الشعر بشكل صحيّ، وهي تمنحه القوة والجمال والمظهر اللامع والفريد. وفي هذه السطور التالية من صحتي سنعرفكم على مصادر البروتينات الضرورية للحصول على شعر متألق وجذّاب.

 

البروتين الحيواني

 

يعدّ البروتين الحيواني من أفضل أنواع البروتينات المهمة للشعر لأنه يحتوي على الأحماض الأمينيةِ التّي تساعد على نموّ الشّعر بشكلٍ صحيّ، وتمنعه من التّجعد. ومن الممكن الحصول على هذا البروتين الحيواني الطّبيعي من الأطعمة الحيوانية كالسّمك واللحم والبيض والدّواجن.

 

البروتين النّباتي

 

يعدّ البروتين النباتي أحد أنواع البروتينات التّي يمتصّها الشّعر بسهولة، والتي تعدّ ضرورية ومفيدة له لأنها لا تسبّب أي مشاكل للشّعر، بل هي تمنحه  الكثير من الحيوية واللّمعان، ما يساهم في الحصول على شعرٍ خالٍ من العيوبِ والتّلف. وللحصول على هذا النوع من البروتين من الممكن الإكثار من تناول البقوليات والعدس والفول والكثير من أنواعِ المكسرات.

 

بروتين الكافيار

 

يجهل الكثيرون فوائد بروتين الكافيار الذي يعدّ من أهم الأنواع الضرورية للشعر لكونه فعّال في تعزيز صحته وقوته، نظراً لانه يحتوي على نسبةٍ كبيرة من الأوميغا 3، والعديد من الفيتامينات المهمة والضرورية للشّعر. كما أن هذا البروتين غني بالأوميغا 6 الذي يعطي الشّعر الكثير من المرونة والتّرطيب الصّحي، ويمنعه من التّساقط من خلال تقوية الشّعر الضّعيف.

 

المكملات الغذائية

 

من الصعب جداً الحصول على البروتينات من مصادرها الطبيعية بشكل مباشر، لذلك من الممكن إستخدام المكملات الغذائية بعد إستشارة الطبيب المختّص لمعرفة كمية البروتينات المناسبة التي يحتاجها الجسم، وذلك لأن إحتياج الجسم من البروتينات يختلف وفق العمر والوزن وطبيعة الجسم.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن طرق تعزيز نمو الشعر:

 

هل تحلمين بشعر طويل وكثيف؟ إليكِ الحلّ من صحتي

وداعاً للشعر التالف باستخدام... البيض!

هل تعانين من تساقط الشعر؟ هذه الطرق تساعدك على التخلص منه!

‪ما رأيك ؟