بالغذاء السليم والعناية اليومية تعيدين الكثافة إلى شعرك

بالغذاء السليم والعناية اليومية تعيدين الكثافة إلى شعرك

الشعر المتساقط والخفيف هو من المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء، مما يجعلهن يتساءلن عن الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تساعد في حماية الشعر من التساقط وإعادة الكثافة والحيوية إليه.


أسباب الشعر الخفيف

من الممكن أن يتسبب التوتّر والقلق النفسي بتساقط الشعر وجعله خفيفاً، كما أن ذلك من الممكن أن يكون وراثياً أو بسبب عدم انتظام الهرمونات في الجسم، أو بسبب استعمال المستحضرات والشامبو غير المناسب أو التعامل مع الشعر بخشونة وتعريضه إلى العوامل التي تؤدي إلى تساقطه.

فإذا كنت ممن يعانون من مشكلة الشعر الخفيف بسبب التساقط، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في إعادة الحياة والكثافة والمظهر الحيوي الجميل إلى شعرك. 

1

إهتمي بغذائك
ركّزي على شرب كميات كافية من المياه، وتناول أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وعلى الأوميغا 3 إضافة إلى البيوتين أي الفيتامين B7، ومن أبرزها الدجاج، اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، الأسماك، الحبوب الكاملة، الخضروات الورقية، زيت الزيتون وبذور الكتان.

2

خطوات العناية بالشعر الخفيف
إختاري نوع الشامبو والبلسم المناسبين لشعرك، ونعني بذلك بحسب نوع الشعر إذا كان دهنياً أو جافاً أو عادياً. كما ومن المفيد أيضاً أن تقومي بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأرجان.

3

حماية الشعر
من ناحية أخرى، خففي من تعريض شعرك إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، كما ولا تعرّضيه كثيراً إلى حرارة مجفف الشعر وأدوات التمليس الأخرى لأن ذلك من شأنه أن يضعف الشعر ويزيد من جفافه وتساقطه، واعمدي إلى قص أطرافه بانتظام، لتحفيز نموه.


المزيد من النصائح حول العناية بالشعر في ما يلي:

5 طرق طبيعية وسهلة لفرد الشعر!

7 نصائح مهمّة لعناية صحية بالشعر التالف

كيف يمكن أن تعالجي شعرك الجاف؟

 

‪ما رأيك ؟